10/05/2011 - 10:01

في تهنئته لإسرائيل؛ أوباما: إسرائيل تبقى أقرب الحلفاء للولايات المتحدة

ويتحدث عما أسماه "تحقق حلم دولة للشعب اليهودي في وطنه التاريخي"، ويؤكد على سلام وأمن إسرائيل في محاولة الولايات المتحدة التوصل إلى سلام شامل

في تهنئته لإسرائيل؛ أوباما: إسرائيل تبقى أقرب الحلفاء للولايات المتحدة
هنأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما، يوم أمس، إسرائيل بمناسبة ما يسمى "يوم استقلالها"، معتبرا أن قيام إسرائيل هو "حلم يتحقق في وطن اليهود التاريخي".
 
وكرر أوباما ما قالته وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، وقال إن "الحديث عن فترة من التغييرات الملموسة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وأن "إسرائيل ستبقى دائما أقرب الحلفاء إلى الولايات المتحدة".
 
وأضاف أنه يعتقد أنه بالإمكان جعل المنطقة هادئة ومزدهرة ويحقق شعوبها تطلعاتهم المشروعة.
 
وفي حديثه عن القضية الفلسطينية، قال أوباما إن "الولايات المتحدة ستواصل بذل جهودها مع إسرائيل وغيرها في المنطقة من أجل محاولة التوصل إلى سلام شامل يقوم على حل الدولتين، والانتقال إلى مستقبل سلام وأمن وكرامة لشعب إسرائيل وكل الشعوب في المنطقة".
 
وفي تهنئته لإسرائيل تحدث أوباما عما أسماه "تحقق حلم دولة للشعب اليهودي في وطنه التاريخي". كما أشار إلى أن الولايات المتحدة كانت الدولة الأولى التي اعترفت بإسرائيل.
 
وامتدح أوباما ما أسماه "إنجازات إسرائيل" التي وصفها بغير العادية منذ قيامها، مؤكدا على أن العلاقات سوف تتعمق بين البلدين.

التعليقات