23/05/2011 - 08:02

في أعقاب خطاب أوباما؛ نتانياهو يعدل خطابه

"أوباما تحدث عن حركة حماس كحركة إرهابية"، وتحدث عن الاعتراف المتبادل بين إسرائيل كدولة يهودية وبين الدولة الفلسطينية، وأكد على أنه لن يتم فرض أي شيء على إسرائيل"

في أعقاب خطاب أوباما؛ نتانياهو يعدل خطابه
في أعقاب خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قال مستشارو رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، إن الأخير ينوي إجراء تغييرات في خطابه الذي سيلقيه اليوم، الاثنين، أمام مؤتمر "إيباك"، وخطابه الذي سيلقيه في الكونغرس يوم غد.
 
ونقلت "هآرتس" عن مرافقين لنتانياهو قولهم إن الأخير لا يتبنى المواقف التي طرحاها أوباما، إلا أنهم أشاروا إلى أن الطريقة التي عرض بها أوباما تبادل الأراضي والحدود قريبة جدا إلى الموقف الإسرائيلي بالمقارنة مع خطابه الخميس الماضي.
 
في المقابل، صرح مسؤول في البيت الأبيض لـ"هآرتس"، بعد خطاب أوباما، إن الرئيس تحدث عن الرسالة ذاتها مرتين.
 
ونقلت الصحيفة عن مرافقين لنتانياهو إن الرضا عن خطاب أوباما ينبع من عدة نقاط جاءت في خطابه، إضافة إلى توضيح الصيغة بشأن تبادل الأراضي.
 
ونقل عنهم قولهم إن أوباما تحدث عن حركة حماس كـ"حركة إرهابية"، وتحدث عن الاعتراف المتبادل بين إسرائيل كدولة يهودية وبين الدولة الفلسطينية، وأكد على أنه لن يتم فرض أي شيء على إسرائيل.
 
إلى ذلك، اجتمع نتانياهو يوم أمس الأحد مع عدد من قادة اليهود في الولايات المتحدة، ومن المقرر أن يجتمع اليوم مع نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن.

التعليقات