24/05/2011 - 07:28

نتانياهو يكرر رفضه الانسحاب إلى حدود 67

ويدعي أن التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط تكشف أن مصدر المشكلة ليس إسرائيل، كما يدعي أن حرية الأديان في الشرق الأوسط قائمة فقط في إسرائيل وأن مليون مسلم يتمتعون بحقوق كاملة

نتانياهو يكرر رفضه الانسحاب إلى حدود 67
في كلمته فجر اليوم، الثلاثاء، أمام أعضاء "إيباك" قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، إن أي تسوية يجب أن تحافظ على أمن إسرائيل ولذلك فإن إسرائيل لا تستطيع الانسحاب إلى حدود 67 لأنه لا يمكن الدفاع عنها.
 
وفي حديثه عن علاقات إسرائيل مع الولايات المتحدة وجه نتانياهو التحية للرئيس الأمريكي والكونغرس مشيرا إلى الدعم والمساعدة الأمنية التي منحتها الإدارة الأمريكية لإسرائيل، وشدد على تمويل منظومة اعتراض الصواريخ المسماة "القبة الحديدية".
 
كما شكر نتانياهو باراك أوباما على التزامه، الذي وصفه بـ"العميق"، تجاه أمن إسرائيل، وخاصة بكل ما يتصل بدعم فرض العقوبات الاقتصادية على إيران. كما دعا المجتمع الدولي إلى العمل من أجل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة غلعاد شاليط.
 
وتطرق نتانياهو أمام "إيباك" إلى خطابه المرتقب اليوم أمام الكونغرس، وقال إنه ينوي قول الحقيقة. وقال "نحن بحاجة إلى الوضوح اليوم أكثر من أي وقت مضى. الأحداث في المنطقة تكشف أن مصدر المشكلة في المنطقة هو ليس إسرائيل". وادعى نتانياهو أن إسرائيل هي المكان الوحيد في الشرق الأوسط الذي يوفر حرية الأديان، وأن "مليون مسلم في إسرائيل يحصلون على المساواة الكاملة في الحقوق".
 
تجدر الإشارة إلى أن نتانياهو كان قد اجتمع قبل خطابه في مؤتمر "إيباك" مع نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن. وتركزت محادثات الاثنين حول الجمود في ما يسمى بـ"عملية السلام"، وموجة الثورات في العالم العربي وعرقلة البرنامج النووي الإيراني. وفي نهاية اللقاء صدر بيان مشترك أكد على "التقارب الكبير القائم بين موقفي الولايات المتحدة وإسرائيل".

التعليقات