18/06/2011 - 13:01

باراك: لا يمكن وقف الاستيطان

ويدعي أن الاستيطان يجب ألا يقلق الفلسطينيين بادعاء أنهم سيحصلون على الأراضي التي يتفق عليها المفاوضات كما يشير إلى اعتقاده بأن الولايات المتحدة سوف تستخدم حق النقض في أيلول

باراك: لا يمكن وقف الاستيطان
في مقابلة مع "فرانس 24" قال وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، إنه يعتقد أن الولايات المتحدة سوف تستخدم حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن لمنع الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول/ سبتمبر.
 
وقال باراك إنه يأمل أن تتمكن الولايات المتحدة من إقناع الرباعية الدولية، مشيرا إلى أنه على ما يبدو لن يكون بالإمكان إقناع روسيا.
 
وأضاف أنه هناك احتمالا بنسبة 50% بأن يتم تجديد المفاوضات قبل أيلول/ سبتمبر القادم. وردا على سؤال بشأن المبادرة الفرنسية، قال إنه تجري دراسة كل مبادرة.
 
وردا على سؤال بشأن الاستيطان، أجاب بأنه لا يمكن وقف البناء في المستوطنات بشكل مطلق. وقال "هناك واقع، وهناك زيادة طبيعية.. المستوطنون بحاجة إلى بناء بساتين أطفال".
 
وادعى أن البناء في المستوطنات يجب ألا يقلق الفلسطينيين، باعتبار أنه إذا تم البناء في أراض يتفق عليها في المفاوضات بأن تكون لهم فسوف يحصلون عليها. وعليه، بحسب باراك، فإنها ليست قضية مهمة.

التعليقات