01/08/2011 - 17:02

إسرائيل تسلم البوسنة متهماً بجرائم حرب

سمحت المحكمة اللوائية في القدس اليوم تسليم مطلوباً للسلطات البوسنية لمحاكمته بتهم تتعلق بنفيذ جرائم حرب وابادة شعب في البوسنة في العام ١٩٩٥. والمتهم هو الكسندر تسبطكوفيتش (٣ عاماً) الذي هاجر إلى إسرائيل مع أسرته في العام ٢٠٠٦ وحصل على الجنسية الإسرائيلية كونه متزوجاً من سيدة يهودية هاجرت لإسرائيل.

إسرائيل تسلم البوسنة متهماً بجرائم حرب

 

سمحت المحكمة اللوائية في القدس اليوم تسليم مطلوباً   للسلطات البوسنية لمحاكمته بتهم تتعلق بنفيذ جرائم حرب وابادة شعب في البوسنة في العام ١٩٩٥. والمتهم هو الكسندر تسبطكوفيتش (٣ عاماً) الذي هاجر إلى إسرائيل مع أسرته في العام ٢٠٠٦ وحصل على الجنسية الإسرائيلية كونه متزوجاً من سيدة يهودية هاجرت لإسرائيل.

وقالت النيابة العامة في إسرائيل إن الأدلة التي بحوزتها تشير إلى أن تسبطكوفيتش كان عضوا في وحدة قتلت أكثر من ألف من المسلمين البوسنيين.

وذكر موقع "هآرتس" أن المطلوب متهم باعدام أكثر من الف من أسرى الحرب المسلمين البوسنيين في مزرعة شرق البوسنة. وأضاف أن معظم الضحايا كانوا مواطنين تم اسرهم بعد الاحتلال الصربي للمنطقة المذكورة،.

وأشار الموقع إلى أن  تسبطكوفيتش كان واحداً من ثمانية جنود في وحدة في الجيش الصربي الذي نفذوا الاعدام بحق المواطنين البوسنيين.

التعليقات