15/09/2011 - 12:30

في أعقاب تصريحات عريقات: ليبرمان يشن حملة ضد الدولة الفلسطينية

ويطلب من ممثلي الخارجية تقديم احتجاجات رسمية ضد تصريحات ممثل م. ت. ف في الولايات المتحدة بشأن خلو الدولة الفلسطينية من اليهود

في أعقاب تصريحات عريقات: ليبرمان يشن حملة ضد الدولة الفلسطينية
طلب وزير الخارجية الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان، صباح اليوم، الخميس، من ممثلي وزارة الخارجية تقديم احتجاج رسمي إلى دول الاتحد الأوروبي والولايات المتحدة ضد تصريحات ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة معن عريقات، بادعاء أنه جاء فيها أن "الدولة الفلسطينية العتيدة ستكون نظيفة من اليهود".
 
وجاء في البيان الذي عممه ليبرمان أن أقوال ممثل م. ت. ف تنضاف إلى تصريحات مماثلة أطلقها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وذلك في إشارة إلى تصريحات أبو مازن بالنسبة للمستوطنين.
 
وادعى ليبرمان أن قيادة السلطة الفلسطينية تبنت عمليا فكرة "يودين راين/ نظيفة من اليهود". وبحسبه فإنه على الدول في العالم أخذ ذلك بالحسبان لدى مناقشة الطلب الفلسطيني لإقامة دولة.
 
تجدر الإشارة إلى أن ليبرمان كان قد هدد يوم أمس، الأربعاء، بأن إسرائيل لن تتقبل قرارا من جانب واحد في حال جرى التصويت في الأمم المتحدة على الدولة الفلسطينية. وقال إنه سيكون أبعاد خطيرة لهذا القرار، رافضا الإدلاء بأية تفاصيل.
 
كما جاء أن وزارة الخارجية تدرس إمكانية إلغاء مشاركة إسرائيل في اجتماع مؤتمر الدول المانحة الذي يعقد في نهاية الأسبوع في نيويورك.
 
وكان مندوب منظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة، وردا على سؤال مراسلين بشأن حقوق الأقليات في الدولة الفلسطينية، قد رد بالقول إنه "بعد تجربة 44 عاما من الاحتلال العسكري والصراع، فإنه يعتقد أنه من الأفضل للطرفين أن يعيش كل شعب على حدة".
 
وفي أعقاب تصريحات عريقات قال عضو المجلس للأمن القومي في الولايات المتحدة سابقا، الدبلوماسي اليهودي إليوت أبرامز، إنه "إذا كان هذا هو الوضع الذي سيكون في الدولة الفلسطينية، فإن ذلك يعني أنها الدولة الأولى بعد ألمانيا النازية التي تمنع اليهود من السكن فيها كأحرار".

التعليقات