26/10/2011 - 23:25

تفجير عبوة ناسفة جانبية في مركبة عسكرية قرب بيت لحم

التقارير الإسرائيلية تصف العملية بأنها "محاولة تنفيذ عملية غير عادية في الضفة الغربية" * تفجير العبوة الناسفة يأتي بعد يومين من رفع حالة التأهب في القدس المحتلة

تفجير عبوة ناسفة جانبية في مركبة عسكرية قرب بيت لحم
قالت مصادر إسرائيلية إن عبوة ناسفة جانبية انفجرت مساء اليوم، الأربعاء، في مركبة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال بالقرب من مستوطنة "أفرات" المقامة بالقرب من مدينة بيت لحم.
 
وفيما وصفت "يديعوت أحرونوت" العملية بأنها "محاولة تنفيذ عملية غير عادية في الضفة الغربية"، أشارت إلى أن العبوة كانت قد زرعت على جانب الطريق.
 
وبحسب المصادر الإسرائيلية لم تقع إصابات بشرية، إلا أن المركبة العسكرية تضررت. وبدأ جيش الاحتلال على الفور بعمليات تمشيط في المنطقة.
 
يذكر في هذا السياق أن قوات الاحتلال كانت قد رفعت حالة التأهب يوم أمس الأول، الاثنين، في القدس المحتلة، وحلقت مروحيات عسكرية في أجواء القدس، كما كثفت الشرطة من دورياتها، وذلك في أعقاب إنذارات تحذر من تنفيذ عملية في القدس. إلا أنه تم خفض حالة التأهب بعد ساعتين ونصف.
 
من جهتها أشارت "يديعوت أحرونوت" إلى تنفيذ عملية طعن في القدس، السبت الماضي، أصيب فيها مستوطن بجروح خطيرة، وقامت قوات الاحتلال بعمليات تمشيط في قرية إكسا بذريعة أن منفذ العملية خرج منها.

التعليقات