30/10/2011 - 07:28

تسعة شهداء بغارات على غزة ومقتل اسرائيلي بصاروخ غراد في عسقلان

بعد مقتل إسرائيلي في مدينة عسقلان بشظايا صاروخ "غراد" أطلق من قطاع غزة، ذكرت مصادر إسرائيلية أن منظومة القبة الحديدية التي نصبت في مدينة "اسدود" فشلت في اعتراض الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة.

تسعة شهداء بغارات على غزة ومقتل اسرائيلي بصاروخ غراد في عسقلان


اعلنت مصادر فلسطينية ان اربعة مقاتلين من سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، استشهدوا مساء امس في رفح في غارة جوية اسرائيلية، ليرتفع بذلك الى تسعة عدد ناشطي السرايا الذين قتلتهم اسرائيل في قطاع غزة امس.
وأكدت مصادر إسرائيلية أن مصر تعمل على تثبيت اتفاق التهدئة الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل وفصائل المقاومة، بعد عمليات القصف الإسرائيلية ورد فصال المقاومة بإطلاق نحو 30 صاروخا اسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة أربعة آخرين.

وبعد مقتل إسرائيلي في مدينة عسقلان بشظايا صاروخ "غراد" أطلق من قطاع غزة، ذكرت مصادر إسرائيلية أن منظومة القبة الحديدية التي نصبت في مدينة "اسدود" فشلت في اعتراض الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة.

وقد لقي مواطن من عسقلان(59 عاما) مصرعه بصاروخ غراد سقط في شارع رئيسي في المدينة بعد ثوان من انطلاق صفارات الإنذار ومحاولته إيقاف سيارته للاحتماء من هجمة الصواريخ.

وفي غضون ذلك ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت أن منظومة القبة الحديدية التي نصبت قي مدينة اسدود فشلت في اعتراض الصواريخ التي أطلقت على المدينة، وأنه رغم النجاحات المحدودة للمنظومة في بئر السبع، إلا أن المنظومة التي نصبت في أسدود فشلت في اعتراض أي من الصواريخ التي أطلقت على المدينة.ما يثر تساؤلات حول نجاعة المنظومة وحول التلكؤ في نشرها في مناطق الجنوب.

تهدئة

وذكرت الإذاعة الإشرائيلية أن اتفاق التهدئة الذي عملت مصر على التوصل إليه بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية دخل حيز التنفيذ فجر اليوم، إلا أن الاتصالات تجري لتثبيته.
في حين ه قال ابو احمد المتحدث باسم سرايا القدس انه ليست هناك فرصة للحديث عن هدنة في هذا الوقت بعد هذه «الجريمة» ضد قادة في الحركة. واضاف ان الحديث الآن عن الرد المناسب على هذه الهجمة وهو تهديد بالانتقام رددته فصائل اخرى.
ونشرت الجهاد الاسلامي صورا لما قالت انه نظام صاروخي متعدد الفوهات محمول على شاحنة يستخدمه رجالها وهي منصة للصواريخ تشبه تلك التي استخدمها الثوار الليبيون ولم يسبق ان شوهدت في غزة.
وقال ابو احمد ان الشهداء هم «القائد احمد الشيخ خليل مسؤول وحدة الهندسة والتصنيع في سرايا القدس في قطاع غزة ومحمد عصفور وعبد الكريم شبات وهم من خان يونس وباسم ابو العطا وحسن الخضري وكلاهما من غزة، وجميعهم اعضاء في وحدة التصنيع والهندسة".
4 شهداء خلال ساعات الليل
وقالت مصادر طبية في غزة ان 4 شهدا من سرايا القدس سقطوا غضافة إلى الخمية الذين أعلن عنهم في ساعة متاخرة من مساء أمس. وكان خمسة ناشطين من سرايا القدس، بينهم قائد ميداني بارز، استشهدوا في غارة شنها الطيران الحربي الاسرائيلي ظهر امس على موقعهم العسكري في رفح.






 

التعليقات