15/11/2011 - 11:50

بن إليعيزر: إسرائيل ومصر في الطريق إلى المواجهة

ويحذر من استمرار التدهور في العلاقات بين مصر وإسرائيل، ويطالب إسرائيل بالبدء بالاستعداد للمواجهة المباشرة مع مصر

بن إليعيزر: إسرائيل ومصر في الطريق إلى المواجهة
في حديثه يوم أمس، الاثنين، أمام لجنة الخارجية والأمن، قال عضو الكنيست بنيامين بن إليعيزر إن علاقات إسرائيل مع مصر سوف تستمر بالتدهور، وأنهما في الطريق إلى المواجهة المباشرة.
 
ونقلت "يديعوت أحرونوت" تصريحاته مشيرة إلى أنه كان أحد الإسرائيليين المقربين جدا إلى النظام المصري المخلوع، وأبرزت تحذيراته من استمرار التدهور في العلاقات لدرجة أنه يطالب بالبدء بالاستعداد للمواجهة مع مصر.
 
 وأضاف أنه بحسب التطورات الأخيرة في مصر فإن إسرائيل ستجد نفسها في حالة مواجهة مباشرة مع مصر، وأنها من الأفضل البدء بالاستعداد لذلك.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن ما أسمته "نبوءة الغضب" الخاصة ببن إليعيزر لها ثقل كبير في نظر أعضاء لجنة الخارجية والأمن بوصفه أحد كبار المقربين إلى النظام المصري السابق، وخاصة من الرئيس المخلوع حسني مبارك.
 
وقال بن إلعيزز إن إسرائيل اليوم في عين العاصفة أو في مركز هزة أرضية. وبحسبه فإن الاخوان المسلمين سوف يحصلون في الانتخابات المصرية للمرة الأولى في التاريخ على ثلث مقاعد البرلمان على الأقل.
 
وأضاف أنه لا يمكن لأحد توقع كيف سيبدو النظام المصري المنتخب، ولكنه على إسرائيل أن تأخذ بالحسبان أنها قد تجد نفسها في حالة مواجهة مع مصر.
 
وقال أيضا إنه يوجد لإسرائيل منذ اليوم مشكلة مع سيناء التي تحولت، بحسبه، إلى "ساحة إرهاب" خلافا لما هو عليه الوضع في السابق بشأن "حرية العمل في قطاع غزة"، ولذلك يجب أخذ هذا الأمر بالحسبان. على حد قوله.

التعليقات