17/11/2011 - 08:24

الوزاري الإسرائيلي يصادق على إدخال مواد بناء لترميم مصانع في قطاع غزة

السلطة الفلسطينية قامت باختيار 10 مصانع لتزويدها بمواد البناء الضرورية لترميمها

الوزاري الإسرائيلي يصادق على إدخال مواد بناء لترميم مصانع في قطاع غزة
قالت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة إن المجلس الوزاري الإسرائيلي صادق على إدخال مواد بناء إلى قطاع غزة لاستخدامها في ترميم عدد من المصانع التي تضررت خلال حرب الكانونين العدوانية على قطاع غزة في 2008-2009.
 
وبحسب الصحيفة فإن الحديث عن تجربة بدأت الثلاثاء بمساعدة ما يسمى بـ"منسق العمليات في المناطق" الجنرال إيتان دانغوط، حيث تم إدخال المواد عن طريق معبر كرم أبو سالم، وذلك بهدف ترميم 10 مصانع صناعية تضررت خلال الحرب.
 
وأضافت أن السلطة الفلسطينية كانت شريكة في الخطوة، وأنها قامت باختيار المصانع التي سيتم تزويدها بمواد البناء لإعادة ترميمها.
 
وتابعت أن إسرائيل وافقت على إدخال مواد البناء بضمانات من جهات دولية، لكي تضمن استخدامها فقط للأهداف التي أدخلت من أجلها.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه حتى اليوم فإن الهيئات الدولية فقط حصلت على مواد البناء، وخاصة الأنروا، وذلك بهدف إعادة بناء المدارس والعيادات الطبية. وضمن ما أسمته الصحيفة بـ"التجربة الجديدة" أشارت إلى أنه أجريت محادثات بهذا الشأن في الشهور الأخيرة، بمشاركة عناصر من أجهزة الأمن الإسرائيلية، وممثلي الأمم المتحدة، ووزارة الأمن، ومبعوث الرباعية الدولية طوني بلير.
 
كما أشارت إلى أن الشاحنات سوف تدخل قطاع غزة في الأيام القريبة.

التعليقات