27/11/2011 - 02:46

معاقبة للفلسطينيين على المصالحة، إسرائيل تدرس قطع البنى التحتية في غزة

قال مسؤول في الحكومة الاسرائيلية، السبت، إن تل أبيب قد تتخذ إجراءات ضد قطاع غزة، ردا على اللقاء الذي جرى في القاهرة بين الرئيس محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، وبموجبه أعلن عن خطوات قريبة لتنفيذ اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس. واعتبر نائب وزير الخارجية الاسرائيلي، داني أيالون، لقاء المصالحة بين "قيادتي السلطة الفلسطينية وحماس في القاهرة، مساسًا خطيرًا قد يستحيل التعويض عنه بفرص تحقيق تسوية سلمية مع الفلسطينيين".

معاقبة للفلسطينيين على المصالحة، إسرائيل تدرس قطع البنى التحتية في غزة

- نائب وزير الخارجية الاسرائيلي، داني أيالون - 

قال مسؤول في الحكومة الاسرائيلية، السبت، إن تل أبيب قد تتخذ إجراءات ضد قطاع غزة، ردا على اللقاء الذي جرى في القاهرة بين الرئيس محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، وبموجبه أعلن عن خطوات قريبة لتنفيذ اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

واعتبر نائب وزير الخارجية الاسرائيلي، داني أيالون، لقاء المصالحة بين "قيادتي السلطة الفلسطينية وحماس في القاهرة، مساسًا خطيرًا قد يستحيل التعويض عنه بفرص تحقيق تسوية سلمية مع الفلسطينيين
".

أيالون: السلطة الفلسطينية تتحول إلى هيئة ارهابية

واتهم أيالون في حديث نشرته وسائل الاعلام الإسرائيلية، السلطة الفلسطينية، بالتحول إلى "هيئة إرهابية" في حال اتمت المصالحة مع حركة حماس.

وكشف أيالون أن وزارة الخارجية الاسرائيلية "تدرس حاليًّا احتمال قطع البنى التحتية في قطاع غزة عن إسرائيل تمامًا."

أما بالنسبة لما يجري في مصر، فقال أيالون خلال ندوة ثقافية بمدينة "ريشون لتسيون"، إنه لا داعي للقلق على مستقبل اتفاقية السلام معها.

ورأى أيالون أن أي حكومة مصرية ستحمي اتفاق السلام مع إسرائيل، حفاظًا على المصلحة المصرية نفسها؛ غير أن أيالون أقر بالمقابل أن إسرائيل تستعد لأي سيناريو محتمل.

يأتي هذا فيما أكد مسؤولون كبار في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن تل ابيب ستواصل في هذه المرحلة الامتناع عن تحويل العائدات الضريبية إلى السلطة الفلسطينية، في أعقاب اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

غضب اسرائيلي: مطالبات بفرض عقوبات على السلطة وقياداتها

وأكد مسؤول كبير أنه يجب على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أن يفهم أنه كلما اقترب من حماس، فإنه يبتعد عن السلام.

وكان المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل، قد عقد جلسة له الليلة الماضية، تناول مسألة اللقاء بين الرئيس عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، في القاهرة أمس.

ونقلت إذاعة الجيش الاسرائيلي عن مصادر حضرت الاجتماع قولها، إن غضبا شديدا ساد المجتمعين بسبب تجاهل الرئيس الفلسطيني التحذيرات التي أرسلت من واشنطن وتل أبيب له، بعدم التصالح مع حماس، مشيرة إلى أن بعض الوزراء طالبوا بقطع كامل للعلاقات مع السلطة، وتطبيق عقوبات جديدة كالمنع من السفر لبعض قياداتها، وتحديد تحركاتهم في الضفة، إضافة إلى المنع الكامل لتحويل عائدات الضرائب إليها.

التعليقات