27/11/2011 - 13:37

موفاز يدعو الجيش الإسرائيلي للاستعداد لانهيار معاهدة السلام مصر

صديق مبارك، وزير الأمن السابق بنيامين بن إلعيزير يتوقع مواجهة مع مصر في الأمد القريب * مصادر إسرائيلية تكشف عن رسالة طمأنة مصرية

موفاز يدعو الجيش الإسرائيلي للاستعداد لانهيار معاهدة السلام مصر

دعا رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، شاؤول موفاز، الجيش الإسرائيلي للاستعداد لسيناريو انهيار معاهدة السلام مع مصر، مشيرا إلى أن الهدف الإسرائيلي يجب أن يكون بذل كافة الجهود للحفاظ على معاهدة السلام مع مصر.


ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن موفاز قوله إنه يتعين على إسرائيل أن تكون مستعدة لليوم الذي يلي اللانتخابات المصرية، فالشارع هو الذي يفرض وقع الأحداث فيما يواجه المجلس العسكري صعوبات في فرض سيطرته".


وأضاف موفاز: " يبدو أن الجهات الراديكالية تعززت قوتها في مصر، لكن ينبغي أن ننتظر ونرى نتائج الانتخابات، وفي الوقت ذاته أن نبذل كافة الجهود للحفاظ على معاهدة السلام مع مصر".


وكشفت الإذاعة أن القاهرة أرسلت الأسبوع الماضي رسالة طمأنة لإسرائيل أكدت فيها التزام مصر بمعاهدة السلام، مشيرة إلى أن الرسالة نقلها مسؤولون مصريون كبار وجاء فيها أن "السلام مع إسرائيل ينطوي على أهمية استراتيجية بالنسبة لمصر".


جاءت اقوال موفاز في سياق جولة قامت بها اليوم اللجنة البرلمانية في مركز التجنيد التابع للجيش االإسرائيلي في وسط البلاد .


وبالمقابل كان عضو الكنيست بنيامين بن إلعيزير، صديق الرئيس المخلوع حسني مبارك، أكثر تشاؤما بشان صمود معاهدة السلام مع مصر، إذ توقع انهيارها واندلاع مواجهة مع مصر في المستقبل القريب. مشيرا إلى أن العلاقات مع القاهرة لا يمكن تحسينها عن طريق المحادثات المباشرة، والطريق الوحيد للتقرب للمصريين هو تجديد المفاوضات مع الفلسطينيين. وتوقع بن إلعيزير أن تحقق الحركات الإسمية فوزا في الانتخابات القريبة.

 

التعليقات