11/12/2011 - 16:21

السفير الاسرائيلي الجديد يعود الى القاهرة هذا الاسبوع

حل السفير الجديد يعقوب اميتاي محل اسحق ليفانون، الذي كان سفيرا لاسرائيل حين تم اقتحام السفارة خلال احتجاجات بشأن مقتل عدد من أفراد القوات المصرية في اغسطس اب، على ايدي قوات اسرائيلية كانت تلاحق نشطاء قتلوا ثمانية اسرائيليين على الحدود

السفير الاسرائيلي الجديد يعود الى القاهرة هذا الاسبوع

قالت مصادر مصرية واسرائيلية اليوم الاحد انه من المقرر أن يصل السفير الاسرائيلي الجديد لدى مصر الى القاهرة هذا الاسبوع بعد أن سحب سلفه حين هاجم محتجون السفارة في سبتمبر ايلول.

ويحل السفير الجديد يعقوب اميتاي محل اسحق ليفانون، الذي كان سفيرا لاسرائيل حين تم اقتحام السفارة خلال احتجاجات بشأن مقتل عدد من أفراد القوات المصرية في اغسطس اب، على ايدي قوات اسرائيلية كانت تلاحق نشطاء قتلوا ثمانية اسرائيليين على الحدود.

وتم اجلاء موظفي السفارة التي تقع في مبنى كبير بوسط القاهرة بعد الاحتجاجات في سبتمبر ايلول. وعاد ليفانون الى مصر وقضى فيها فترة قصيرة في نوفمبر تشرين الثاني لتوديع دبلوماسيين أجانب ومصريين.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية عن مصادر بالمطار قولها ان السفير الجديد الذي اختير لهذا المنصب منذ نحو عشرة اشهر سيأتي الى القاهرة يوم الاثنين ليبدأ ممارسة مهامه.

وقال متحدث باسم الخارجية الاسرائيلية ايضا ان من المقرر أن يصل اميتاي الذي يتحدث العربية بطلاقة وخدم في السفارة بالقاهرة من قبل الى العاصمة المصرية يوم الاثنين لكنه لم يستبعد تغيير هذه الخطط في اللحظة الاحيرة.

وذكر مصدر اسرائيلي الشهر الماضي أن أميتاي سيقدم أوراق اعتماده في ديسمبر كانون الاول مضيفا أنه لن تتم اعادة الموظفين او تستأنف السفارة نشاطها الطبيعي الى أن تكون هناك ترتيبات امنية مقبولة.
 

التعليقات