15/12/2011 - 21:30

الجيش الاسرائيلي يعلن عن انشاء "قيادة العمق" مهمتها القيام ب"عمليات متشعبة في العمق الاستراتيجي للعدو"

في ذات الوقت عين قائد الاركان الاسرائيلي الجنرال شاي ابيطال، قائدا ل "قيادة العمق" وهي قيادة جديدة استحدثت لقيادة "عمليات متشعبة في العمق الاستراتيجي للعدو" ويتم انشاؤها في وقت يكثر فيه الحديث في الأشهر الاخيرة عن هجوم محتمل ضد المشروع النووي الايراني.

الجيش الاسرائيلي يعلن عن انشاء

عين قائد أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال بيني غينتس، الجنرال نيتسان ألون قائدا للمنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي وهي المنطقة الواقعة الضفة الغربية تحت سيطرتها.

يذكر أن ألون أشغل حتى فترة قريبة قائدا لكتيبة الضفة الغربية، وشابت علاقته بالمستوطنين بعض التوترات، ما جعل صحيفة "يديعوت أحرونوت" التي نقلت الخبر على موقعها الأكتروني تعتبر تعيينه جوابا للمستوطنين على العملية التي قاموا بها مؤخرا ضد معسكر للجيش في الضفة الغربية.

ومن المقرر أن يباشر ألون مهام منصبه بعد بضعة أشهر، بعد أن تتم ترقيته من درجة كولونيل إلى درجة جنرال، في ذات الوقت عين قائد الأركان الإسرائيلي الجنرال شاي أفيطال، قائدا لـ"قيادة العمق" وهي قيادة جديدة استحدثت لقيادة "عمليات متشعبة في العمق الاستراتيجي للعدو" ويتم إنشاؤها في وقت يكثر فيه الحديث في الأشهر الأخيرة عن هجوم محتمل ضد المشروع النووي الإيراني.

من جهة ثانية صادق قائد الأركان الإسرائيلي على ترقية الكولونيل نوعم تيبون إلى رتبة جنرال وتوليه قيادة الجيش الشمالي. وقد صادق على هذه التعيينات وزير الأمن ورئيس الحكومة الأسرائيليين.

في غضون ذلك قدمت الشرطة الإسرائيلية 17 لائحة اتهام ضد مستوطنين متطرفين، في خطوة اعتبرت ترجمة لقرارات الطاقم الذي شكله نتنياهو، على خلفية هجوم المستوطنين المتطرفين على معسكر للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، علما أن نتنياهو رفض توصية الطاقم المذكور باعتبار المجموعة المذكورة من المستوطنين إرهابيين وقال نتنياهو إنهم فوضويون وليسوا إرهابيين.

يشار إلى أن السلطات الإسرائيلية قد تعاملت بأكف من حرير، مع نشاطات المستوطنين الإرهابية ضد الفلسطينيين والتي شملت إحراق المساجد وإشعال السيارات واقتلاع اشجار الزيتون داخل وخارج الخط الأخضر. 

التعليقات