10/01/2012 - 08:02

استطلاع: حزب لبيد الجديد يحصل على 16 مقعدا

الليكود يحصل على 27-30 مقعدا، ويتراجع كاديما إلى 14 مقعدا * حزب إيهود باراك لا يتجاوز نسبة الحسم وحزب العمل يحصل على 12 مقعدا

استطلاع: حزب لبيد الجديد يحصل على 16 مقعدا
بين استطلاع للرأي أجراه معهد "ديالوغ" بإشراف البروفيسور كميل فوكس أنه في حال أجريت الانتخابات للكنيست اليوم فإن حزب يائير لبيد الجديد يحصل على 16 مقعدا.
 
كما بين الاستطلاع أن الليكود لا يزال القوة الأولى حيث يحصل على 27-30 مقعدا، في حين يتراجع حزب "كاديما" إلى 14 مقعدا.
 
ويحصل "يسرائيل بيتينو" 14 مقعدا، مقابل 12 مقعدا لحزب العمل، و 9 مقاعد لـ"شاس". أم حزب "عتسمؤوت" (حزب إيهود باراك) فلن يتجاوز نسبة الحسم. ويحصل "البيت اليهودي" والاتحاد القومي على 6 مقاعد، و"يهدوت هتوراه" على 5 مقاعد، و"ميرتس" 4 مقاعد، مقابل 10 مقاعد للأحزاب العربية.
 
وفي حين أشارت تقديرات سابقة إلى أن حزب لبيد الجديد قد يؤثر على قوة الليكود، فإن تقديرات جديدة تشير إلى العكس. وقال عضو الكنيست بنيامين نتانياهو إن دخول حزب لبيد سوف يعزز قوة نتانياهو، وينتزع عددا من مقاعد "كاديما".
 
أما عضو الكنيست أوفير اكونيس (الليكود) فقال إن حزب لبيد سيمس بـ"كاديما" لدرجة تدمير الحزب.
 
وعلى صلة، أكد وزير حماية البيئة غلعاد أردن أنه لا يوجد انتخابات قريبة. وفي المقابل فإن رئيس الكنيست رؤوبين ريفلين قال إنه حتى اليوم لم يكن يعتقد أنه سيتم تقديم موعد الانتخابات، ولكنه الآن ليس واثقا.
 
وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن رئيس "يسرائيل بيتنينو" أفيغدور ليبرمان طلب من حزبه الاستعداد للانتخابات، بادعاء أنه يجب الاستعداد لكافة السيناريوهات. ولدى سؤاله عن انضمام حزب لبيد إلى الخارطة السياسية أجاب أنه يجب الانتظار حتى انتخابات 2013، موعد الانتخابات القادمة.
 
من جهتها قالت رئيسة "كاديما" للقناة الثانية يوم أمس إنها ستعلن قريبا عن موعد الانتخابات التمهيدية للحزب.

التعليقات