29/01/2012 - 11:35

بضغط المستوطنين - الغاء لقاء طلابي مع جنود "كسروا حاجز الصمت" في الخليل

لقاء كان مقررا لطلاب مدرسة اسرائيلية، من القدس، مع منظمة "كسر الصمت" والتي كان يفترض ان يستمعوا خلاله الى شهادات جنود اسرائيليين خدموا في الضفة الغربية.

بضغط المستوطنين - الغاء لقاء طلابي مع جنود

ألغت الشرطة الاسرائيلية، اليوم الأحد، لقاء كان مقررا لطلاب مدرسة اسرائيلية، من القدس، مع منظمة "كسر الصمت" والتي كان يفترض ان يستمعوا خلاله الى شهادات جنود اسرائيليين خدموا في الضفة الغربية.

صحيفة "هارتس" التي نقلت النبأ في موقعها على الشبكة، افادت ان الغاء اللقاء تم بالرغم من حصول المنظمة على كافة التصاريح المطلوبة من وزارة المعارف الاسرائيلية، لاجراء اللقاء الذي سيتم في نطاق جولة يقوم بها الطلاب في الخليل، ضمن برنامج اعلن عنه وزير المعارف الاسرائيلي غدعون ساعر، قبل سنة تحت عنوان "زيارات في ارض الاباء"، يشمل زيارة الحرم الابراهيمي الشريف وما يسمى بمتحف "بيت هداسا" وغيرها من الاماكن التي "تخص التاريخ والتراث اليهودي".

مدرسة "ليدا" في القدس اثرت ان تشمل رحلتها ايضا، لقاءات مع منظمة "كسر الصمت" التي تضم جنودا خدموا في الضفة الغربية وهو ما اثار زوبعة بين المستوطنين في الخليل، الذين ضغطوا على وزارة المعارف وعلى "شرطة المستوطنين في الخليل" التي أعلنت بدورها عن الغاء اللقاء، كما قال ممثل المنظمة المحامي ميخائيل سفراد.

يشار ان أهالي الطلاب عبروا عن استيائهم من القرار واتهموا وزارة المعارف بالتواطؤ لاخفاء الحقائق عن الطلاب.

 

التعليقات