31/01/2012 - 18:24

بسبب انخفاض نسبة التصويت: نتانياهو يدعو أعضاء الليكود للتصويت

نتانياهو يتنافس مع فايغلين على أصوات 130 ألف منتسب لليكود * نسبة التصويت لم تتجاوز 2-% حتى الساعة 16:30

بسبب انخفاض نسبة التصويت: نتانياهو يدعو أعضاء الليكود للتصويت
في أعقاب نسبة التصويت المنخفضة في الانتخابات لرئاسة حزب الليكود، والتي لم تتجاوز 14%، في ساعات الظهر تقرر أن يلقي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، خطابا للناشطين في الحزب يحثهم فيهم على التوجه إلى التصويت.
 
وقبل ساعات معدودة من إغلاق الصناديق دعا نتانياهو من أسماهم بـ"الليكوديين الحقيقيين" إلى التصويت".
 
وحتى الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم بلغت نسبة التصويت نحو 20% فقط، الأمر الذي قد يعني تقلص الفارق بين نتانياهو ونافسه موشي فايغلين. علما أن نتانياهو يأمل أن تكون الفجوة كبيرة جدا بينه وبين منافسه.
 
تجدر الإشارة إلى أنه تم توزيع نحو 154 موقعا للتصويت في كافة أنحاء البلاد، تحوي 500 صندوق لانتخابات رئاسة الليكود، و 500 صندوق آخر لـ"مؤتمر الليكود الرابع ومجلس الفروع".
 
كما تشير التقارير الإسرائيلية إلى أن هناك نحو 130 ألف منتسب في الليكود، بإمكانهم التصويت حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم.
 
من جهته طلب فايلغين تمديد مدة التصويت للمستوطنين في الضفة الغربية، بادعاء أن عملية التصويت بدأت بتأخير ساعتين بسبب عدم وصول سجل الناخبين.
 
كما ادعى مقربون من فايغلين أن رئيس لجنة الانتخابات أبلغ نحو 41 مستوطنا ممن تم إخلاؤهم من مستوطنات "غوش قطيف" التي كانت مقامة على أراضي قطاع غزة بأنه لا يمكنهم التصويت بادعاء أن مكان سكناهم غير معروف للجهاز الحزبي.

التعليقات