14/02/2012 - 18:27

في إطار ترميم العلاقات: إسرائيل تفتتح قرية إسرائيلية في تركيا

بعد ثلاثة شهور من الهزة الأرضية التي ضربت تركيا، افتتح يوم أمس الاثنين ما أسمي بـ"القرية الإسرائيلية" في تركيا، والتي تضمن 130 مبنى متنقلا قدمتها إسرائيل لناجين من الهزة الأرضية

في إطار ترميم العلاقات: إسرائيل تفتتح قرية إسرائيلية في تركيا
بعد ثلاثة شهور من الهزة الأرضية التي ضربت تركيا، افتتح يوم أمس الاثنين ما أسمي بـ"القرية الإسرائيلية" في تركيا، والتي تضمن 130 مبنى متنقلا قدمتها إسرائيل لناجين من الهزة الأرضية.
 
وعلم أن طاقما من وزارة الأمن، برئاسة دودو حن رئيس الهيئة المختصة بالاستعداد للطوارئ، ومارسيل آفيف منسق المساعدات الإنسانية للهزة الأرضية في تركيا من شعبة "العمليات اللوجستية والممتلكات"، أجروا جولة في المنطقة التي ضربتها الهزة الأرضية.
 
كما علم أن نائب حاكم المنطقة التي ضربتها الهزة قد أشاد بالمساعدة التي قدمتها إسرائيل. وقال نائب مدير جامعة محلية إنه سيتم إسكان نحو 800 طالب جامعي في المباني.
 
من جهته قال دودو حن إنه من المتوقع أن تنتهي أعمال البناء في المنطقة في آذار/مارس، حيث من المتوقع أن يتم إسكان نحو 1300 مواطن تركي دمرت منازلهم بسبب الهزة الأرضية.
 
يذكر أن الهزة كان شدتها 7.2 على مقياس ريختر، وتسببت بتدمير نحو 2000 منزل، ومقتل نحو 600 شخص.
 
كما تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل تعمل جاهدة على ترميم علاقاتها مع تركيا، والتي تأزمت في أعقاب الحرب العدوانية على قطاع غزة في كانوني 2008-2009، وفي أعقاب مجزرة أسطول الحرية في أيار/مايو من العام 2010، والتي سقط فيها 9 قتلى أتراك وأصيب عشرات آخرون، وترفض إسرائيل الاعتذار ودفع تعويضات لعائلات الضحايا.

التعليقات