20/02/2012 - 18:28

إسرائيل تنشر بطارية مضادة للصواريخ قرب تل أبيب

واضاف ان هذا الانتشار "جزء من خطة التدريب السنوية على هذا النظام". وياتي قرار نشر هذه البطارية المضادة للصواريخ قرب تل ابيب متزامنا مع ازدياد الكلام عن امكانية قيام اسرائيل بضرب المنشآت النووية الايرانية.

إسرائيل تنشر بطارية مضادة للصواريخ قرب تل أبيب

اعلن متحدث عسكري اسرائيلي ان الجيش الاسرائيلي سينشر اليوم الاثنين في تل ابيب بطارية صواريخ قادرة على اعتراض الصواريخ في اطار مشروع القبة الحديدية.


وقال المتحدث العسكري في بيان موضحا ان نصب هذه البطارية سيتم الاثنين "نحن في طريقنا لاعتماد القبة الحديدية في الجيش الاسرائيلي. وفي اطار هذه العملية فان هذا النظام سينشر في مواقع عدة في اسرائيل وسيكون في منطقة غوش دان (حول تل ابيب) خلال الايام القليلة المقبلة".

واضاف ان هذا الانتشار "جزء من خطة التدريب السنوية على هذا النظام".
وياتي قرار نشر هذه البطارية المضادة للصواريخ قرب تل ابيب متزامنا مع ازدياد الكلام عن امكانية قيام اسرائيل بضرب المنشآت النووية الايرانية.


وكان الجيش الاسرائيلي بدأ منذ شهر آذار/مارس 2011 بنشر بطاريات تابعة لمشروع القبة الحديدية حول عسقلان في جنوب غرب البلاد وقرب قطاع غزة في الجنوب وفي منطقة بئر السبع وصحراء النقب.


ويؤكد الاسرائيليون ان هذا النظام الاعتراضي للصواريخ سيتيح تدمير الصواريخ الموجهة لاسرائيل والتي يكون مداها ما بين اربعة و70 كلم.
ويعتبر مشروع القبة الحديدية جزءا من مشروع كبير خاص بالاسلحة المضادة للقذائف والصواريخ. ويضم المشروع الكبير نظامين اخرين هما : آرو القادر على اعتراض صواريخ طويلة المدى و"ديفيدز سلينغ" للصواريخ المتوسطة المدى

 

التعليقات