10/04/2012 - 13:12

اطلاق سراح الكولونيل عمر الهيب بعد 10سنوات بتهمة التعامل مع حزب الله

الهيب التقى مع ناشط من حزب الله وجمع لصالحه معلومات سرية عن مواقع الدبابات وحركة الطائرات الاسرائيلية، واعطى معلومات عن قائد المنطقة الشمالية، في حينه، وقائد الأركان لاحقا الجنرال غابي اشكنازي وتلقى كميات كبيرة من المخدرات من لبنان بعضها لقاء المعلومات التي اعطاها.

اطلاق سراح الكولونيل عمر الهيب بعد 10سنوات بتهمة التعامل مع حزب الله

اطلقت سلطات السجون الاسرائيلية، اليوم الثلاثاء، سراح الكولونيل عمر الهيب بعد ما يقارب عشر سنوات من السجن، قضاها بعد ادانته بتهمة التعامل مع حزب الله اللبناني.

وكان الهيب(48عاما) قد حكم بالسجن لمدة 15 عاما بعد ان ادين بالتخابر مع وكيل تابع لحزب الله وبتجارة المخدرات.

وجاء في لائحة الاتهام، ان الهيب التقى مع ناشط من حزب الله وجمع لصالحه معلومات سرية عن مواقع الدبابات وحركة الطائرات الاسرائيلية، واعطى معلومات عن قائد المنطقة الشمالية، في حينه، وقائد الأركان لاحقا الجنرال غابي اشكنازي وتلقى كميات كبيرة من المخدرات من لبنان بعضها لقاء المعلومات التي اعطاها.

هذا وقد تم تقصير مدة محكوميته قبل سنتين بخمس سنوات وقبل اسبوع تقرر الافراج عنه قبل انتهاء المدة المحددة بنصف سنة لاسباب صحية.

يشار ان الهيب وهو اب لاربعة ابناء ومن سكان بيت زرزير، خدم في وحدة قصاصي الاثر في الحدود الشمالية وفي عام 96 اصيب في مواجهة مع حزب الله، وفقد احدى عينيه وفقد القدرة على الحركة، حيث حظي باقعاد بنسبة 98% الا انه عاد الى الخدمة العسكرية بعد ثلاث سنوات، بعد التعافي وحصل على درجة كولونيل وساهم في منصبه الجديد في تجنيد العرب البدو للجيش الاسرائيلي.

بقي ان نشير ان عمر الهيب هو شقيق حسن الهيب وهو الاخر كولونيل احتياط في الجيش الاسرائيلي ورئيس مجلس الزرازير.




 

التعليقات