10/04/2012 - 08:31

نتنياهو التزم لأوباما بعدم توجيه ضربة لإيران قبل الخريف القادم

لكنه امتنع عن الالتزام بالانتظار إلى ما بعد الانتخابات الأمريكية، لاعتقاده، بحسب الموقع الإسرائيلي، أن المنشآت الإيرانية ستصل بعد الخريف إلى " حيز من الحصانة" تقيها من أية ضربة عسكرية إسرائيلية، وستفقد إسرائيل عندها استقلالية اتخاذ قرار بالقيام بعملية عسكرية.

نتنياهو التزم لأوباما بعدم توجيه ضربة لإيران قبل الخريف القادم


أفادت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية في موقعها على الشبكة، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفض خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة، قبل نحو شهر، الالتزام أمام الرئيس أوباما بعدم توجيه ضربة عسكرية لإيران قبل الانتخابات الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر/ تشرين ثاني 2012. وقال الموقع إن الجدول الزمني الذي وافق نتنياهو عليه هو عدم توجيه الضربة قبل الخريف المقبل.

وأشار الموقع إلى نتنياهو وافق خلال لقائه الأخير مع أوباما على إعطاء مهلة زمنية للحوار مع إيران ولفرض عقوبات اقتصادية ضدها، لكنه امتنع عن الالتزام بالانتظار إلى ما بعد الانتخابات الأمريكية، لاعتقاده، بحسب الموقع الإسرائيلي، أن المنشآت الإيرانية ستصل بعد الخريف إلى " حيز من الحصانة" تقيها من أية ضربة عسكرية إسرائيلية، وستفقد إسرائيل عندها استقلالية اتخاذ قرار بالقيام بعملية عسكرية.

ولفت الموقع إلى ما اعتبره عصبية داخل أروقة الإدارة الأمريكية، على الرغم من التفاهمات التي تم التوصل إليها بين نتنياهو وأوباما وتخوف من قيام إسرائيل بتوجيه ضربة عسكرية في حال فشلت المحادثات مع إيران، أو لم تأت العقوبات الاقتصادية بالنتائج المرجوة.



 

 

التعليقات