15/04/2012 - 18:54

نتنياهو ينتقد محادثات الدول العظمى مع إيران ويصفها بالهدية

نتنياهو: "لماذا جاؤوا إلى إسرائيل؟ إلى الدولة الديمقراطية الوحيدة الحقيقية في الشرق الأوسط، فإذا أرادوا التدقيق في موضوع حقوق الإنسان، فليذهبوا إلى سورية لعلهم يساعدون في وقف قتل آلاف الأبرياء، وليذهبوا إلى إيران ويوقفوا رجم النساء بالحجارة، وليذهبوا إلى غزة ويوقفوا استخدام الأطفال كدروع حية للإرهابيين الذين يطلقون الصواريخ على مواطنينا".

 نتنياهو ينتقد محادثات الدول العظمى مع إيران ويصفها بالهدية

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المحادثات بين الدول العظمى وإيران ووصفها بأنها هدية، ودعا مجددا نشطاء حملة "أهلا بكم في فلسطين" إلى الذهاب إلى إيران وسورية وقطاع غزة لمراقبة حقوق الإنسان هناك وليس إلى إسرائيل.

ونقل بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن نتنياهو قوله خلال استقباله السيناتور الأميركي جو ليبرمان قوله إن "الانطباع الأولي لدي هو أن إيران حصلت على هدية، ولديها خمسة أسابيع بإمكانها خلالها مواصلة تخصيب اليورانيوم بدون حدود".

وأضاف "أعتقد أنه ينبغي على إيران التوقف فورا عن التخصيب وإخراج المواد المخصبة وتفكيك المنشأة النووية في قم" مشددا على "أنني مؤمن بأنه يحظر منح أكبر ناشط إرهابي في العالم إمكانية تطوير قنبلة نووية".

يذكر أن مندوبين عن الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وألمانيا التقوا مع مندوبين إيرانيين في اسطنبول أمس للبحث في مستقبل البرنامج النووي الإيراني، وتم الاتفاق على معاودة اللقاء في بغداد في 23 أيار/مايو المقبل.

وتطرق في بداية لقائه مع السيناتور الأميركي إلى حملة "أهلا بكم في فلسطين" الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني والتنديد بالاحتلال الإسرائيلي، حيث تمكن عدد من النشطاء الدوليين من الوصول إلى مطار اللد لكن السلطات الإسرائيلية منعت دخولهم تمهيدا لطردهم رغم أن نشاطهم سلمي.

وقال نتنياهو "لماذا جاؤوا إلى إسرائيل؟ إلى الدولة الديمقراطية الوحيدة الحقيقية في الشرق الأوسط، فإذا أرادوا التدقيق في موضوع حقوق الإنسان، فليذهبوا إلى سورية لعلهم يساعدون في وقف قتل آلاف الأبرياء، وليذهبوا إلى إيران ويوقفوا رجم النساء بالحجارة، وليذهبوا إلى غزة ويوقفوا استخدام الأطفال كدروع حية للإرهابيين الذين يطلقون الصواريخ على مواطنينا".

وأضاف أنه "بعد أن يقوموا بهذه الجولة التعليمية فليحضروا إلى هنا وسنتحدث معهم حول ما تعملوه عن الواقع في الشرق الأوسط".

 

التعليقات