19/04/2012 - 07:15

نتنياهو يستغل ذكرى ضحايا النازية ويتهم إيران بالسعي لإبادة إسرائيل

نتنياهو يستغل ذكرى ضحايا النازية ويتهم إيران بالسعي لإبادة إسرائيل. بالمقابل الأديب اليهودي الأصل، إيلي فيزل، قال فيها إنه لا يمكن ولا يجوز المقارنة بين النازية وبين أي حدث آخر. واعتبر فيزل أن مقارنات نتنياهو غير صحيحة،

نتنياهو يستغل ذكرى ضحايا النازية ويتهم إيران بالسعي لإبادة إسرائيل





استغل رئيس الحومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، مساء أمس، المراسم الرسمية التي تقيمها الدولة العبرية لذكرى ضحايا النازية اليهود ، ليتهم ايران بالسعي لإبادة إسرائيل. ووظف نتنياهو مرة أخرى فظائع النازية للقول بأن كل من يلغي الخطر الإيراني على إسرائيل فإنه لم يتعلم الدرس من المحرقة اليهودية.

وقال نتنياهو " إن النظام الإيراني ينادي ويعمل علنا وبجدية لإبادتنا، فهو يجتهد لتطوير سلاح ذري والحصول عليه".
واعتبر نتنياهو أنه يدرك أن حديثه هذا وربطه بين إيران اليوم وبين ألمانيا النازية لا يعجب البعض في إسرائيل معتبرا ان هؤلاء لا يفضلون الحديث عن إيران الذرية باعتبارها خطرا وجوديا على إسرائيل، ويدعون أن هذا الحديث يبث الخوف لكن من يلغون وجود هذا الخطر الإيراني لم يتعلموا شيئا من التاريخ".

بالمقابل نشرت صحيفة غلوبس الاقتصادية اليوم الخميس، مقابلة مع الأديب اليهودي الأصل، إيلي فيزل، الذي عرف بمطاردة النازيين له في أوروبا، ووضع عدة كتب عن المحرقة النازية، قال فيها فيزل إنه لا يمكن ولا يجوز المقارنة بين النازية وبين أي حدث آخر. واعتبر فيزل أن مقارنات نتنياهو غير صحيحة، مشيرا إلى أنه على الرغم من كون إيران تشكل خطرا على إسرائيل لكنني لا أعتقد أن إيران ستنتج معسكرات أوشفيتش كما فعلت ألمانيا.




 

التعليقات