21/04/2012 - 08:36

الكونغرس يسعى لزيادة المساعدات الأمريكية لـ"القبة الحديدية"

اقتراح قانون لزيادة المساعدات الأمريكية لامتلاك القبة الحديدية بـ680 مليون دولار تحول خلال 3 سنوات لتطوير بطارية دفاعية أخرى وبنى تحتية وتوفير مخزون صواريخ دفاعية..

الكونغرس يسعى لزيادة المساعدات الأمريكية لـ
أعلنت لجنة خاصة بالتسليح تابعة لمجلس النواب الأمريكي، يوم أمس الجمعة، عن اقتراح قانون يزيد من المساعدات الأمريكية لامتلاك "القبة الحديدية" بـ680 مليون دولار، يتم تحويلها خلال ثلاث سنوات بهدف تطوير بطارية أخرى وبناء بنى تحتية وتوفير مخزون صواريخ دفاعية.
 
وكانت قد أشارت تقارير سابقة أن إسرائيل كانت قد طلبت في مطلع الشهر الجاري من الولايات المتحدة مساعدات خاصة للتسلح بسرعة بنظام دفاعي فعال ضد الصواريخ، مثل "القبة الحديدية" و"العصا السحرية". مع الإشارة إلى أن الملبلغ المذكور مماثل للمبلغ الذي طلبته إسرائيل لدى توجهها إلى الولايات المتحدة.
 
وأشارت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة إلى أن تعزيز مشروع الدفاعات الجوية لدى إسرائيل يأتي بفضل الأجواء الانتخابية في الولايات المتحدة، وفي أعقاب التصعيد الأخير مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة حيث ثبتت نجاعة القبة الحديدية، وفي حينه نشر أن إسرائيل بحاجة إلى 10 بطاريات صواريخ دفاعية، تصل تكلفة كل واحدة منها 50 مليون دولار، وتقوم إسرائيل بتمويل تكاليف البنى التحتية وامتلاك الصواريخ.
 
يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية قد نشرت الشهر الماضي بيانا يدعم زيادة المساعدات الأمريكية لـ"القبة الحديدية"، زيادة على المساعدات الأمنية الأمريكية السنوية التي تصل إلى أكثر من 3.1 مليار دولار. وقال بيان صادر عن البنتاغون إن "دعم أمن إسرائيل على رأس أولويات الرئيس أوباما ووزير الدفاع بانيتا".

التعليقات