07/05/2012 - 07:56

يديعوت أحرونوت: نجل شامير المرشح الثاني على قائمة ليبرمان

"تعيين شمير يعتبر ضربة لعدة جهات بينها قادة يسرائيل بيتينو وحزب الليكود وإيهود باراك..

يديعوت أحرونوت: نجل شامير المرشح الثاني على قائمة ليبرمان

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" النقاب، اليوم الاثنين، عن أن يائير شمير، نجل رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق، إسحاق شامير، الذي عرف بأنه الأكثر تطرفا وتشددا بين زعماء الليكود، قد وافق على أن يكون المرشح الثاني على لائحة حزب "يسرائيل بيتينو" بقيادة أفيغدور ليبرمان.

وقالت الصحيفة إن هذا التعيين قد يكون بالغ الأثر في حال تم تقديم لائحة اتهام ضد ليبرمان، إذ سيكون شمير عندها المرشح الأول للحزب.

وبحسب الصحيفة فإن تعيين شمير الابن في قائمة ليبرمان سيعني ضربة لعدة جهات على الساحة الحزبية في إسرائيل، وأول المتضررين هم قادة "يسرائل بيتينو"، وفي مقدمتهم وزير الطاقة والمياه عوزي لنداو الذي لم يتم إطلاعه على هذه الخطوة التي أبعدته عن دفة القيادة. كما سيتضرر الليكود من هذه الخطوة بشكل كبير أيضا، إذ أن ترشيح نجل إسحاق شمير من شأنه أن "يقضم" من أصوات الليكود الذي تزعمه شامير لسنوات طويلة.

وبحسب الصحيفة فإن تعيين يئير شمير يشكل انتقاما لليبرمان من وزير الأمن إيهود براك، الذي كان رفض في العام الماضي تمديد فترة عمل يائير شمير لدورة ثالثة رئيسا للصناعات الجوية الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة إن تعيين شامير شكل في تقديرات الجهات الحزبية المختلفة رسالة من ليبرمان لاستمرارية حزبه في حال تقديم لائحة اتهام ضده في الشبهات التي تحوم حوله، وفي هذه الحالة يكون شمير الابن الوزير الأول في حزب ليبرمان بعد الانتخابات. في المقابل يواصل ليبرمان اتصالاته مع شخصيات جذابة لضمها لحزبه.
 

التعليقات