12/05/2012 - 14:38

يعالون: اتفاق نتانياهو – موفاز يمس بثقة الجمهور

ويعارض أن تقود إسرائيل الهجوم العسكري على إيران ويدعو إلى استنفاذ كافة الوسائل الأخرى.. وبحسبه فإنه يحصل تغييرات نحو "الأفضل" في أعقاب الضغوط الدولية

يعالون: اتفاق نتانياهو – موفاز يمس بثقة الجمهور

وجه القائم بأعمال رئيس الحكومة الإسرائيلية، موشي يعالون، صباح اليوم السبت، انتقادات للصفقة السياسية التي عقدت بين رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو وربين رئيس حزب "كاديما" شاؤول موفاز.

وفي اجتماع عقد في "نس تسيونا" امتدح يعالون قرار نتانياهو استغلال الفرصة وتشكيل حكومة وحدة، إلا أنه قال إنه يوجد جوانب سلبية لمثل هذا الاتفاق.

ونقل عنه قوله إن مثل هذا الاتفاق بالتاكيد لا يشجع بعض الناس على النشاط السياسي ولا التوجه للتصويت. وبحسبه فإن ذلك يمس بثقة الجمهور.

كما عارض يعالون شن هجوم إسرائيلي من جانب واحد على المنشآت النووية الإيرانية. وقال إنه حصل تغيير نحو الأفضل من خلال الضغوط التي يمارسها المجتمع الدولي على إيران. وأضاف أن العمل العسكري ضد إيران يجب أن يكون الأمر الأخير بعد استنفاذ كافة الخيارات الأخرى.

وقال أيضا إن المجتمع الدولي يقوم بخطوات لعزل إيران سياسيا، ويتم فرض عقوبات اقتصادية عليها. ونقل عنه قوله إنه "لتجنب العمل العسكري يجب ممارسة كافة الوسائل الأخرى". كما أشار إلى أن العملية العسكرية ضد إيران، في حال حصولها، يجب ألا تقودها إسرائيل.

التعليقات