20/05/2012 - 16:44

وزير دفاع النمسا يحذر من ضرب إيران، ويصف ليبيرمان بأنه "لا يطاق"

صرح وزير الدفاع النمساوي، نوربرت دارابوس، تصريحات شديدة اللهجة حول وزير الخارجية الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، قائلا إن وجوده كعضو في الحكومة الاسرائيلية أمر لا يطاق.

وزير دفاع النمسا يحذر من ضرب إيران، ويصف ليبيرمان بأنه

 

صرح وزير دفاع النمسا، نوربرت دارابوس، تصريحات شديدة اللهجة حول وزير الخارجية الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، قائلا إن وجوده كعضو في الحكومة الاسرائيلية أمر لا يطاق.

ووفقا لصحيفة صحيفة "دي برس" في عددها الصادر اليوم، فإن الوزير النمساوي يرى بأن التهديد بتوجيه ضربة عسكرية إسرائيلية إلى إيران "لا لزوم له"، مضيفا أن أي هجوم اسرائيلي على المنشآت النووية الايرانية سيؤدي إلى "إشعال حريق في كامل المنطقة لن يكون بالإمكان السيطرة عليه".

وبين الوزير أن أي هجوم على إيران سيترافق مع تنامي شعور بالتضامن معها، وحتى من دول عربية تعتبر تقليديا غير مقربة من الجمهورية الاسلامية.

واتهم دارابوس إسرائيل باستخدام هذا التهديد لتحويل الانتباه عن مشاكل إسرائيل الداخلية، داعيا إلى تعزيز الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية على إيران، التي تتهمها الدول الغربية وإسرائيل بالسعي إلى امتلاك السلاح النووي، وهو ما تنفيه طهران بشكل دائم.

يشار إلى أن النمسا تعد واحدة من أكثر الدول انتقادا لإسرائيل في أوروبا، إلى جانب إيرلندا وبلجيكا ولوكسمبورغ، وكانت واحدة من الدول التي صوتت لصالح قرار مجلس حقوق الإنسان في مارس / آذار الماضي لتشكيل بعثة تقصي حقائق في تأثير المستوطنات على حقوق الفلسطينيين، وقد عملت على إقناع ست دول أخرى بالتصويت على قرار.

التعليقات