22/05/2012 - 07:00

الكنيست تقر قانون "تشجيع الاستيطان" بالقراءتين الثانية والثالثة

القانون الجديد يمنح تسهيلات ضريبية عبر الاعتراف بالتبرعات التي تدفع لمؤسسات عامة تعمل على تشجيع الاستيطان. وبحسب القانون الجديد سيضاف "هدف تشجيع الاستيطان" من أي نوع كان وفي كل مكان إلى قائمة "الأهداف العامة" المنصوص عليها في قانون ضريبة الدخل.

الكنيست تقر قانون


ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، على موقعها على الانترنيت أن الكنيست الإسرائيلي، أقرت مساء أمس بالقراءتين الثانية والثالثة قانون "تشجيع الاستيطان" الذي قدمه رئيس الائتلاف الحكومي زئيف إليكين ويهدف إلى تشجيع الاستيطان سواء كان الحديث عن إقامة مستوطنات جديدة أم توسيع مستوطنات قائمة. وصادق على القانون 33 عضو كنيست فيما عارضه 11 عضو كنيست فقط.

وبحسب الموقع فإن القانون الجديد يمنح تسهيلات ضريبية عبر الاعتراف بالتبرعات التي تدفع لمؤسسات عامة تعمل على تشجيع الاستيطان. وبحسب القانون الجديد سيضاف "هدف تشجيع الاستيطان" من أي نوع كان وفي كل مكان إلى قائمة "الأهداف العامة" المنصوص عليها في قانون ضريبة الدخل.

وأشار الموقع إلى أن مناقشة القانون أمام لجنة المالية للمصادقة عليه، أثارت "عاصفة سياسية" بعد أن قالت المعارضة إن القانون يهدف عمليا إلى تشجيع الاستيطان في الضفة الغربية، بينما أدعى إلكين أن القانون يشمل كل استيطان جديد تصادق عليه الحكومة بما في ذلك "استيطان غير يهودي"؟ واضطر مقدمو القانون إلى إزالة عبارة "الاستيطان الصهيوني" (علما انه لا يوجد استيطان غير يهودي) من نص القانون بعد تدخل المستشار القانوني للكنيست الذي أشار إلى أن التعبير المذكور قد يسبب مشكلة قانونية في نص القانون في سياق المساواة العامة.
 

التعليقات