21/06/2012 - 20:58

"الرئيس الإيراني يحيي الوفد الإسرائيلي"..

عضو الكنيست كرمل شاما يدعي أنه حظي بإيماءة رأس وابتسامة من الرئيس الإيراني رغم اللافتة التي كتب عليها "إسرائيل" ورغم العلم الإسرائيلي على بدلته..

فيما وصفته صحيفة "هآرتس" بـ"الحادثة المفاجئة"، أشارت إلى أنها حصلت اليوم، الخميس، خلال المداولات في مؤتمر "ريو + 20" في قضايا جودة البيئة، والذي عقد في مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل، حيث وجه الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد التحية لأعضاء الوفد الإسرائيلي.

وبحسب "هآرتس" فإن الرئيس الإيراني عبر عن طريق مقاعد الوفد الإسرائيلي ووجه للوفد التحية، وبضمن أعضاء الوفد عضو الكنيست كرمل شاما هكوهن الذي يترأس الوفد، مشيرة إلى أنه "حظي بإيماءة رأس وابتسامة من الرئيس الإيراني".

وأشارت الصحيفة إلى أن الوفدين الإسرائيلي والإيراني قد جلسا في نفس الصف، ولا يفصل بينهما سوى أربعة أعضاء الوفد الإيرلندي. وفي حين كان الوزير غلعاد أردن يشارك في إحدى فعاليات المؤتمر، كان عضو الكنيست شاما هكوهين يجلس في القاعة إلى جانب أحمدي نجاد ووزير الخارجية الإيرانية علي أكبر صالحي.

ونقلت الصحيفة عن موقع شاما على الفيسبوك قوله إن مسؤولي الخارجية الإسرائيلية فوجئوا بعبور الوفد الإيراني مباشرة عن طريقهم ولم يلجأوا إلى طريق إلتفافي، رغم وجود لافتة كتب عليها "إسرائيل" على الطاولة إضافة إلى دبوس يحمل العلم الإسرائيلي على بدلته، وأدى التحية بإيماءة من رأسه وابتسامة".

وكتبت شاما في موقعه "الحقيقة هي أنه من مسافة قصيرة جدا فإن الرجل بدا كبائع بذور أكثر من قائد برنامج نووي، وربما هذا أخطر ما في الأمر".

التعليقات