24/06/2012 - 20:42

نتنياهو قلق على معاهدة السلام مع مصر

عقب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على نتائج الانتخابات المصرية وفوز محمد مرسي بالقول إن «اسرائيل تقدر المسيرة الديموقراطية التي تمر بها مصر وتحترم نتائجها .» واضاف نتنياهو في بيان للإعلام: "إسرائيل تتوقع مواصلة التعاون مع النظام الجديد في مصرعلى اساس معاهدة السلام الموقعة بين البلدين والتي تنطوي على مصلحة اسرائيلية مصرية مشتركة" . من جانبها صرحت رئيسة المعارضة شيلي يحيموفيتش بان "السلام مع مصر ينطوي على اهمية استراتيجية قصوى بالنسبة لاسرائيل"، داعية الى طاجراء الحوار مع الرئيس المنتخب في مصر بالرغم من الموقف المعقد" . وبدوره اعتبر عضو الكنيست ميخائيل بن اري ان "انتخاب مرسي يشكل المسمار الاخير في نعش معاهدة السلام الوهمي مع مصر" .

نتنياهو قلق على معاهدة السلام  مع مصر

عقب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على نتائج الانتخابات المصرية وفوز محمد مرسي بالقول إن «اسرائيل تقدر المسيرة الديموقراطية التي تمر بها مصر وتحترم نتائجها .»
واضاف نتنياهو في بيان للإعلام: "إسرائيل تتوقع مواصلة التعاون مع النظام الجديد في مصرعلى اساس معاهدة السلام الموقعة بين البلدين والتي تنطوي على مصلحة اسرائيلية مصرية مشتركة" .
من جانبها صرحت رئيسة المعارضة شيلي يحيموفيتش بان "السلام مع مصر ينطوي على اهمية استراتيجية قصوى بالنسبة لاسرائيل"، داعية الى طاجراء الحوار مع الرئيس المنتخب في مصر بالرغم من الموقف المعقد" .
وبدوره اعتبر عضو الكنيست ميخائيل بن اري ان "انتخاب مرسي يشكل المسمار الاخير في نعش معاهدة السلام الوهمي مع مصر" .

 

التعليقات