25/06/2012 - 12:13

وثائق عسكرية إسرائيلية خطيرة في قلنسوة

الوثائق توصف بأنها "سرية وحساسة ومن شأنها أن تعرض حياة جنود إسرائيليين كثيرين للخطر"..

وثائق عسكرية إسرائيلية خطيرة في قلنسوة

أفادت صحيفة "معاريف" في موقعها على الشبكة أن عناصر المخابرات وأمن المعلومات عملوا 24 ساعة متواصلة، إلى جانب طاقم تحقيق تابع للشرطة، في البحث عن ملف يضم وثائق وصفت بأنها سرية جدا وحساسة جدا سرقت من مركبة عسكرية لضابط في كتيبة "أوغدات عزة"، بعد أن قام بإخراج الملف من القاعدة العسكرية بشكل غير قانوني.

وعلم أنه تم العثور لاحقا على الوثائق في أحد المنازل في مدينة قلنسوة في المثلث، في حين تم تقديم لائحة اتهام ضد الضابط الذي أخرج الوثائق من القاعدة العسكرية.

كما علم أن القضية التي استنفرت الشرطة والجيش حصلت قبل عدة شهور، وتم الكشف عنها مؤخرا في أعقاب إدانة الضابط الذي يعمل في منصب حساس في الكتيبة العسكرية المشار إليها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الضابط الذي يعمل رئيسا لقسم التشغيل في الكتيبة قام بدون تصريح وبشكل مخالف للأوامر العسكرية بإخراج ملف ضخم يحتوي على وثائق سرية وقعت بين يديه بحكم منصبه الحساس.

ووصفت الوثائق بأنها سرية لدرجة أن عناصر أمن المعلومات حذروا من تعريض حياة عدد كبير من الجنود للخطر في حال وقوع الوثائق بأيدي "جهات معادية".

وتضمنت الوثائق "عناصر مساعدة وأوامر وخرائط ومعلومات كثيرة وسرية في مجال الأمن الجاري وفي المجال العملاني، وبعضها من خطط تدريبات ومناورات. كما تضمنت خرائط رسم عليها كيفية انتشار وسائل قتالية مختلفة".

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن الضابط المذكور كان قد وضع الوثائق على المقعد بجانب السائق في المركبة العسكرية التي سافر فيها للمشاركة في تأبين جدته. وبعد 45 دقيقة عاد الضابط إلى مركبته وتبين له أنه تم اقتحام المركبة من خلال كسر الزجاج القريب من مقعد السائق، في حين أن ملف الوثائق السرية قد اختفى.

وسارع الضابط إلى التبليغ عن الحادث، وعلى الفور باشرت قوات الشرطة العسكرية والشرطة عملية ملاحقة الوثائق. وبعد سلسلة من النشاطات الاستخبارية التي قامت بها الشرطة، واستغرقت نحو 24 ساعة، تم العثور على الوثائق في منزل أحد سكان مدينة قلنسوة في المثلث.

وقالت الصحيفة إن تقديرات عناصر الاستخبارات تشير إلى أنه لم يتم استخدام الوثائق وأنها أعيدت بالكامل إلى الجيش.

وفي أعقاب الحادث تم تقديم لائحة اتهام ضد الضابط، ومن المتوقع أن يصدر الحكم خلال الأسبوع القادم.
 

التعليقات