02/07/2012 - 07:51

ليبرمان يشيد بفرض الحظر على إيران وبالتزام مصر بالاتفاقيات

ويقول "نحن من جهتنا نعطي القيادة المصرية الجديدة المهلة الزمنية اللازمة لها، لكننا سنواصل بطبيعة الحال متابعة الأمور والتطورات الجارية في مصر"..

ليبرمان يشيد بفرض الحظر على إيران وبالتزام مصر بالاتفاقيات

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان،  الذي يبدأ اليوم زيارة رسمية لإيطاليا، رضاه من بدء الحظر الدولي على شراء النفط الإيراني، معتبرا أن جولات المحادثات التي أجراها الغرب مع إيران أكدت للجميع أن إيران تسعى لكسب الوقت، ولا تعتزم التراجع عن مشروعها الذري، وأن المناورات العسكرية التي أعلنت إيران إطلاقها أمس هي دليل على القلق الإيراني من تبعات بدء تطبيق الحظر المذكور.

وقال ليبرمان إن المجتمع الدولي يدرك اليوم حقيقة النوايا الإيرانية، وأن الدول الغربية حاسمة في موقفها المعارض للتطلعات الإيرانية، معربا عن أمله في أن تظهر نتائج العقوبات الجديدة بعد ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أنه لغاية الآن ورغم الموقف الدولي الموحد إلا أنه لا توجد نتائج فعلية بعد.

وتطرق ليبرمان في حديث مع الإذاعة الإسرائيلية إلى نتائج الانتخابات المصرية، فأعلن أنه يحترم قرار الشعب المصري، وأن إسرائيل ستتابع بطبيعة الحال التطورات في الساحة المصرية.

وقال ليبرمان إن "الرئيس المنتخب أعلن عند أدائه القسم الدستوري أنه يعتزم الالتزام بالاتفاقيات الدولية التي وقعتها مصر، وإن هذه خطوة مشجعة. نحن من جهتنا نعطي القيادة المصرية الجديدة المهلة الزمنية اللازمة لها، لكننا سنواصل بطبيعة الحال متابعة الأمور والتطورات الجارية في مصر".

وكان سبق لليبرمان أن أعلن في عهد النظام، المخلوع، محمد حسني مبارك، عدة مواقف عدائية ضد مصر، وهدد أكثر من مرة بضرورة تفجير سد أسوان إذا اتخذت مصر مواقف معادية لإسرائيل.

التعليقات