05/07/2012 - 18:57

نتانياهو يجتمع مع موفاز لمناقشة "توزيع العبء بشكل متساو"

الاثنان يتفقان على مواصلة الحوار * نتايناهو اجتمع في وقت سابق اليوم مع ليبرمان، والأخير يؤكد أن حزبه لن يدعم توصيات بلسنر لأنها لا تشتمل على تجنيد العرب

نتانياهو يجتمع مع موفاز لمناقشة

بعد يوم واحد من نشر نتائج "لجنة بلسنر"، وتحذيرات الوزير شاؤول موفاز من أن الكرة موجودة لدى رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، التقى الاثنان، اليوم الخميس، في اجتماع استغرق ساعة لمناقشة الدفع بـ"قانون المساواة في العبء" الذي يتصل بفرض الخدمة العسكرية والخدمة الوطنية الإسرائيلية.

ونقل عن مصادر في "كاديما" قولها إن موفاز عرض الأسس التي يؤمن بها، وأوضح أنه مصر على هذه الأسس. وبحسب المصادر ذاتها لم يتوصل الاثنان إلى اتفاق، بيد أنهما اتفقا على مواصلة الحوار.

يذكر أن نتانياهو كان قد اجتمع في وقت سابق اليوم مع وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان. ونقل عن الأخير قوله إن حزبه لن يدعم "توصيات لجنة بلسنر"، بذريعة أنها لا تشمل تجنيد الجميع، بما في ذلك العرب، كما لا تشتمل على التجند من جيل 18 عاما.

وعلى صلة، من المقرر أن يشارك عدد من أعضاء الكنيست من كتلة "كاديما" في مظاهرة في تل أبيب، السبت القادم، تحت شعار "من أجل توزيع العبء بشكل متساو". وعلم أنه من بين المشاركين يسرائيل حسون وآفي ديختر وأوريت زفارتس ونينو أبسدزه وشلوموو مولا.
 

التعليقات