19/02/2013 - 07:30

"يديعوت أحرونوت": وفد أمني مصري رفيع سيزور اسرائيل في الأيام القادمة

أن الزيارة تندرج ضمن المباحثات ألأمنية السياسية التي بدأت في القاهرة بين وفد اسرائيلي وبين ممثلين عن حركة حماس، بهدف التوصل الى اتفاق نهائي استمرارا لوقف اطلاق النار المؤقت الذي أنهى حرب "عامود السحاب" ضد قطاع غزة وذلك بهدف صيانة حالة الهدوء مع القطاع والسماح باتخاذ تسهيلات في الحصار المفروض على القطاع.

أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة، أن وفدا أمنيا مصريا رفيع المستوى سيصل الى إسرائيل قريبا، في اطار ما وصفتها بانها زيارة هامة، لبحث مستقبل قطاع غزة واتفاق التهدئة بين حماس واسرائيل.


وأوردت الصحيفة اعتمادا على وكالة "معا" الفلسطينية، أن الزيارة تندرج ضمن المباحثات ألأمنية السياسية التي بدأت في القاهرة بين وفد اسرائيلي وبين ممثلين عن حركة حماس، بهدف التوصل الى اتفاق نهائي استمرارا لوقف اطلاق النار المؤقت الذي أنهى حرب "عامود السحاب" ضد قطاع غزة وذلك بهدف صيانة حالة الهدوء مع القطاع والسماح باتخاذ تسهيلات في الحصار المفروض على القطاع.

وكانت مصادر إعلامية مصرية قد نقلت، أمس الاثنين، ان وفدا أمنيا اسرائيليا قد وصل الى القاهرة للقاء مسؤولين في المخابرات المصرية وذلك للمرة الثانية خلال اسبوع.


وأشارت الصحيفة، الى أن الرئيس المصري الجديد، محمد مرسي، فتح قنوات اتصال ناجعة مع الجانب الاسرائيلي، عبر المخابرات المصرية، وأن معظم المطالب المصرية المتعلقة بتقديم تسهيلات لقطاع غزة قد تم الإستجابة لها وأن المساعدات ومواد البناء القطرية قد دخلت فعلا الى قطاع غزة دون عوائق.  
 

التعليقات