10/03/2013 - 07:40

"يديعوت أحرونوت": نتياهو سيعرض حكومته الجديدة على الكنيست الاربعاء المقبل

وتشير التقديرات أن يحصل رئيس حزب "يش عتيد"، يائير لبيد، على حقيبة المالية بينما يحصل رئيس حزب "البيت اليهودي"، نفتالي بينت، على حقيبة الصناعة والتجارة. ويحصل موشيه يعالون من الليكود على حقيبة الأمن وأوري أريئل من "البيت اليهودي" على حقيبة البناء والاسكان وسيحتفظ رئيس الحكومة، بنيامين نتانياهو، بحقيبة الخارجية الى ان تتنهي الاجراءات القضائية المتخذة بحق الوزير السابق افيغدور ليبرمان المعني بهذه الحقيبة، في حين مازال التنازع قائما بين الليكود ويش عتيد على حقيبة التربية والتعليم.

رجحت مصادر مقربة من بنيامين نتياهو المكلف بتشكيل الحكومة الاسرائيلية القادمة أن يتم الاعلان عن التشكيل الجديد لحكومته يوم الثلاثاء من هذا الاسبوع.


وأشارت هذه المصادر انه تسني ذلك بعد تذليل العقبات التي اعترضت تشكيل الحكومة الجديدة وفي مقدمتها مسألة تقسيم الحقائب الوزارية، بعد أن تراجع يائير لبيد، على ما يبدو عن اصراره على حقيبة الخارجية المحفوظة لرئيس حزب "اسرائيل بيتنا" إيفيت ليبرمان..

وتشير التقديرات أن يحصل رئيس حزب "يش عتيد"، يائير لبيد، على حقيبة المالية بينما يحصل رئيس حزب "البيت اليهودي"، نفتالي بينت، على حقيبة  الصناعة والتجارة. ويحصل موشيه يعالون من الليكود على حقيبة الأمن وأوري أريئل من "البيت اليهودي" على حقيبة البناء والاسكان بينما يحتفظ رئيس الحكومة، بنيامين نتانياهو، بحقيبة الخارجية الى ان تتنهي الاجراءات القضائية المتخذة بحق الوزير السابق افيغدور ليبرمان المعني بهذه الحقيبة، في حين مازال التنازع قائما بين الليكود ويش عتيد على حقيبة التربية والتعليم.

وفيما يستمر التنازع على سائر الحقائي يسعى نتنياهو أن يحصل تحالفه الليكود بيتنا على 13 حقيبة من بين 25 حقيبة.


وتتواصل المفاوضات الائتلافية بين الأطراف المرشحة لتشكيل الحكومة الاسرائيلية حيث كانت قد استمرت أمس السبت حتى ساعة متاخرة من الليل.

وقد التقى الطاقم المفاوض لحزب الليكود بيتنا مع  حزبي "يش عتيد" و"البيت اليهودي" كلا على حده لوضع اللمسات الاخيرة على الاتفاقية الائتلافية بين الجانبين.
 

التعليقات