25/03/2013 - 14:26

نتنياهو يقرر تحويل عائدات الضرائب الفلسطينية بشكل منتظم

أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، أن إسرائيل ستجدد تحويل عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية بشكل منتظم، ولن يحتاج تحويل الضرائب إلى موافقة خاصة، كما كان عليه الحال منذ نيل السلطة الفلسطينية الاعتراف من الأمم المتحدة بصفة دولة بعضوية غير كاملة. وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن قرار نتنياهو جاء بطلب من الرئيس الأمريكي باراك أوباما من أجل تهيئة الأجواء لاستئناف عملية التسوية، مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية طلبت من إسرائيل القيام بسلسلة خطوات من اجل "بناء الثقة" مع السلطة الفلسطينية. وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية كرت يوم أمس أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلية بنيامين نتنياهو العمل على «تهدئة» مشاريع الاستيطان في المستوطنات المقامة على الأراضي المحتلة عام 1967. ونقلت الصحيفة عن مسئول أمريكي ، أطلع على الاجتماع الذي عقد بين كيري ونتنياهو ، أن وزير الخارجية الأمريكي طلب من نتنياهو إطلاق أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية، منهم 120 أسيراً يقبعون في سجون الاحتلال منذ ما قبل اتفاقات اوسلو، وإزالة حواجز عسكرية في الضفة الغربية، وتمكين السلطة الفلسطينية من تنفيذ مشاريع في المنطقة "ج" الخاضعة للاحتلال، والعمل على تزويد أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية بالأسلحة، وذلك كخطوات إسرائيلية لبناء الثقة مع السلطة تمهيداً لاستئناف المفاوضات في غضون ثلاثة أو ستة اشهر، وهي الفترة التي حددها كيري لنفسه. وقال المسئول الأمريكي إن الرسالة التي مررتها الولايات المتحدة لإسرائيل والسلطة تقول إنها تسعى إلى توفير أجواء إيجابية للتمهيد لاستئناف المفاوضات، وإنه ينبغي على الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني اتخاذ خطوات تعيد بناء الثقة بينهما، مثل الطلب من إسرائيل عدم دفع مشروع الاستيطان في المنطقة "إي 1" الذي أقره نتنياهو قبل أربعة أشهر، في مقابل الطلب من الفلسطينيين عدم اتخاذ إجراءات أحادية الجانب في الأمم المتحدة وعدم التقدم بشكاوى ضد إسرائيل إلى المحكمة الدولية في لاهاي ومكافحة التحريض على إسرائيل في وسائل الإعلام الفلسطينية. وتابع أن الولايات المتحدة ترغب في أن تتيح إسرائيل للفلسطينيين في الضفة حرية الحركة وتنفيذ مشاريع اقتصادية، وفي موازاة ذلك تطلب من الفلسطينيين التزام إجراء مفاوضات مع إسرائيل بدلاً من القيام بخطوات أحادية الجانب.

 نتنياهو يقرر تحويل عائدات الضرائب الفلسطينية بشكل منتظم

أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، أن إسرائيل ستجدد تحويل عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية بشكل منتظم، ولن يحتاج تحويل الضرائب إلى موافقة خاصة، كما كان عليه الحال منذ نيل السلطة الفلسطينية الاعتراف من الأمم المتحدة  بصفة دولة بعضوية غير كاملة.
وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن قرار نتنياهو جاء بطلب من الرئيس الأمريكي باراك أوباما من أجل تهيئة الأجواء لاستئناف عملية التسوية، مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية طلبت من إسرائيل القيام بسلسلة خطوات من اجل "بناء الثقة" مع السلطة الفلسطينية.

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية كرت يوم أمس أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلية بنيامين نتنياهو العمل على «تهدئة» مشاريع الاستيطان في المستوطنات المقامة على الأراضي المحتلة عام 1967.


ونقلت الصحيفة عن مسئول أمريكي ، أطلع على الاجتماع الذي عقد بين كيري ونتنياهو ، أن   وزير الخارجية الأمريكي طلب من نتنياهو إطلاق أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية، منهم 120 أسيراً يقبعون في سجون الاحتلال منذ ما قبل اتفاقات اوسلو، وإزالة حواجز عسكرية في الضفة الغربية، وتمكين السلطة الفلسطينية من تنفيذ مشاريع في المنطقة "ج" الخاضعة للاحتلال، والعمل على تزويد أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية بالأسلحة، وذلك كخطوات إسرائيلية لبناء الثقة مع السلطة تمهيداً لاستئناف المفاوضات في غضون ثلاثة أو ستة اشهر، وهي الفترة التي حددها كيري لنفسه.


وقال المسئول الأمريكي إن الرسالة التي مررتها الولايات المتحدة لإسرائيل والسلطة تقول إنها تسعى إلى توفير أجواء إيجابية للتمهيد لاستئناف المفاوضات، وإنه ينبغي على الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني اتخاذ خطوات تعيد بناء الثقة بينهما، مثل الطلب من إسرائيل عدم دفع مشروع الاستيطان في المنطقة "إي 1" الذي أقره نتنياهو قبل أربعة أشهر، في مقابل الطلب من الفلسطينيين عدم اتخاذ إجراءات أحادية الجانب في الأمم المتحدة وعدم التقدم بشكاوى ضد إسرائيل إلى المحكمة الدولية في لاهاي ومكافحة التحريض على إسرائيل في وسائل الإعلام الفلسطينية.
وتابع أن الولايات المتحدة ترغب في أن تتيح إسرائيل للفلسطينيين في الضفة حرية الحركة وتنفيذ مشاريع اقتصادية، وفي موازاة ذلك تطلب من الفلسطينيين التزام إجراء مفاوضات مع إسرائيل بدلاً من القيام بخطوات أحادية الجانب.


 

التعليقات