03/04/2013 - 09:43

نيران سورية باتجاه الجيش الإسرائيلي والجيش يرد بقصف مدفعي

بحسب "معاريف" لا يزال يصل سوريون مصابون إلى الجانب الإسرائيلي لتلقي العلاج * إطلاق النيران حصل بعد وقت قصير من جولة قام بها وزير الأمن ورئيس الأركان في المكان..

نيران سورية باتجاه الجيش الإسرائيلي والجيش يرد بقصف مدفعي

كتبت صحيفة "معاريف" الصادرة صباح اليوم، الأربعاء، أنه بعد وقت قصير من قيام وزير الأمن الإسرائيلي موشي يعالون، ورئيس الأركان بيني غنتس بجولة في الجولان السوري المحتل، يوم أمس الثلاثاء، أطلقت النيران من أسلحة خفيفة كما أطلقت قذيفة هاون، وأن الدبابات الإسرائيلية ردت بقصف وتدمير الموقع الذي أطلقت منه النيران.

وفي التفاصيل جاء أنه تم إطلاق النيران من أسلحة خفيفة، كما أطلقت قذيفة هاون باتجاه عناصر من الجيش الإسرائيلي بعد وقت قصير من جولة يعالون وغنتس. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

كما جاء أن الدبابات الإسرائيلية ردت على مصادر إطلاق النيران، وأنه تم تدمير الموقع.

وأضافت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي أرسل مذكرة إلى القوات التابعة لهيئة الأمم المتحدة في الجولان، وسط تقديرات بأن الحديث عن إطلاق نيران بشكل غير متعمد.

إلى ذلك، كتبت الصحيفة أنه لا يزال يصل الجانب الإسرائيلي من الحدود مصابون يبحثون عن علاج طبي. كما كتبت أن الجيش الإسرائيلي قد أقام مؤخرا مشفى ميدانيا في أحد المواقع العسكرية لتقديم العلاجات الأولية للمصابين.

وعلى صلة، لفتت الصحيفة إلى أنه تم إطلاق صاروخ "تموز" الأسبوع الماضي باتجاه موقع تابع للجيش السوري وجرى تدميره، وذلك بعد أن أطلقت النيران منه مرتين خلال 12 ساعة.

وكان يعالون قد صرح يوم أمس، خلال جولته في الجولان، بأن إسرائيل لن تتدخل في ما يحصل في سورية إلا إذا حصل مس بمصالحها.

التعليقات