17/04/2013 - 07:49

الولايات المتحدة تخصص 220 مليون دولار أخرى للقبة الحديدية

في ميزانية السنة القادمة، ورغم التقليصات في الميزانية، تنوي الولايات المتحدة تخصيص 220 مليون دولار أخرى في ما يسمى بـ"منظومة القبة الحديدية" لاعتراض الصواريخ

الولايات المتحدة تخصص 220 مليون دولار أخرى للقبة الحديدية

في ميزانية السنة القادمة، ورغم التقليصات في الميزانية، تنوي الولايات المتحدة تخصيص 220 مليون دولار أخرى في ما يسمى بـ"منظومة القبة الحديدية" لاعتراض الصواريخ.

وبحسب وثائق ذات صلة بالميزانية، وصلت وكالة "AFP" فسوف يخصص 176 مليون دولار أخرى في العام 2015.

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن "وكالة الدفاع من الصواريخ - MDA" سوف تستثمر 220 مليون دولار في المنظومة الإسرائيلية في عام الميزانية الذي يبدأ في الأول من تشرين أول/ أكتوبر من العام الحالي.

وكان البنتاغون قد صرف 204 ملايين دولار على منظومة القبة الحديدية في العام 2011، انضاف إليها 70 مليون دولار في العام 2012. وقبل سنة تم تمرير قانون يصادق على تمويل بقيمة 680 مليون دولار للمشروع.

وأشارت "يديعوت أحرونوت" في هذا السياق إلى أن المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل تصل إلى أكثر من 3 مليار دولار سنويا، وذلك بهدف الحفاظ على تفوقها النوعي.

وادعت الصحيفة في موقعها على الشبكة أن منظومة اعتراض الصواريخ قد أثبتت نفسها في الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة (عامود السحاب). ونقلت عن "نيويورك تايمز" أن المنظومة تمكنت من اعتراض 421 صاروخا، وأن نسبة النجاح وصلت إلى 84%.

وعلى صلة، قالت "يديعوت أحرونوت"، الثلاثاء، إن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل سوف يزور إسرائيل الأحد القادم، في زيارة هي الأولى له منذ تسلم مهام منصبه.

التعليقات