27/04/2013 - 17:55

تعزز التقديرات الإسرائيلية التي ترجح وقوف إيران وراء الطائرة بدون طيار

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في موقعها على الشبكة، اليوم السبت، ان هذا التقييم يلقى قبولا بين كبار القادة العسكريين والسياسيين الاسرائيليين.

تعزز التقديرات الإسرائيلية التي ترجح وقوف إيران وراء الطائرة بدون طيار

 


أظهر تقييم للجيش الاسرائيلي ان الحرس الثوري الايراني  يقف وراء ارسال طائرة بدون طيار اسقطها سلاح الجو الخميس قبالة سواحل ميناء حيفا.


وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في موقعها على الشبكة، اليوم السبت، ان هذا التقييم يلقى قبولا  بين كبار القادة العسكريين والسياسيين  الاسرائيليين.


ووفقا لهذا التقييم، فان الحرس الثوري الايراني  يقف وراء ارسال الطائرة بدون طيار على النقيض من التقييمات السابقة بان حزب الله هو الذي يقف وراء ارسالها.


واشار التقييم الى انه يعتقد ان القوات الايرانية النشطة في لبنان، في محاولة لمساعدة نظام الرئيس السوري بشار الاسد وحزب الله، منوط بها تطوير قدرات حزب الله فيما يتعلق بالطائرات بدون طيار من ناحية التقنية والتصميم.


وكان نائب وزير الامن الاسرائيلي داني دانون اتهم ايران بانها وراء ارسال الطائرة، قائلا “عن طريق حزب الله، يقوم الايرانيون باختبار قدراتنا”.


واضاف “سوف نرد في الوقت الذي نراه مناسبا” مؤكدا “سوف يكون هناك رد”.


من جانبه، نفي حزب الله  في بيان أن يكون قد أرسل أي طائرة بدون طيار باتجاه أجواء “فلسطين المحتلة” بحسب قناة المنار اللبنانية.
ويشار الى ان الجيش الاسرائيلي اعلن عن اسقاط  طائرة صغيرة بدون طيار دخلت  المجال الجوي الإسرائيلي قادمة من لبنان امس الاول الخميس.


ولم يكن هناك اي اعلان فوري بالمسؤولية عن اختراق الطائرة للمجال الجوي الاسرائيلي.


ويشار إلى أن هذا الحادث هو الثاني في غضون سبعة اشهر الذي اسقطت فيه طائرة بدون طيار اخترفت المجال الجوي الاسرائيلي.
وكانت طائرات اسرائيلية قد اسقطت في شهر تشرين اول/ اكتوبر الماضي طائرة بدون طيار انطلقت من لبنان ودخلت المجال الجوي الاسرائيلي من قطاع غزة قبل اسقاطها في جنوب اسرائيل.

التعليقات