19/05/2013 - 14:37

في تعقيبه على نشر صاندي تايمز، نتنياهو: نتابع ما يجري في سوريا ونتأهب لأي سيناريو

قال ،ان اسرائيل تتابع تطورات الاحداث في سوريا عن كثب وتستعد للتعامل مع اي سيناريو محتمل . نتنياهو الذي تحدث في مستهل جلسة الحكومة الاسبوعية، قبل ظهر اليوم الأحد، قال ان منطقة الشرق الاوسط وخاصة سوريا تمر باحدى الفترات الاكثر حساسية منذ عشرات السنين.

في تعقيبه على نشر صاندي تايمز، نتنياهو: نتابع ما يجري في سوريا ونتأهب لأي سيناريو

قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في معرض تعقيبه على ما نشرته صحيفة "صاندي تايمز" البريطانية حول توجيه سوريا لصواريخها صوب تل ابيب، قال ،ان اسرائيل تتابع تطورات الاحداث في سوريا عن كثب وتستعد للتعامل مع اي سيناريو محتمل.

نتنياهو الذي تحدث في مستهل جلسة الحكومة الاسبوعية، قبل ظهر اليوم الأحد، قال ان منطقة الشرق الاوسط وخاصة سوريا تمر باحدى الفترات الاكثر حساسية منذ عشرات السنين.

وأضاف نتنياهو ان حكومة اسرائيل تعمل بشكل "مسؤول ومدروس من اجل ضمان امن مواطني الدولة" ومنع وصول اسلحة متقدمة الى حزب الله و"تنظيمات ارهابية" اخرى مؤكدا انها ستعرف القيام بذلك في المستقبل ايضا .

وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية قد ابرزت، اليوم الأحد، ما أوردته صحيفة "صاندي تايمز" البريطانية تحت عنوان "سوريا توجه صواريخها صوب تل ابيب قائلة أن سوريا رفعت حالة تأهب منظومة صواريخها الأكثر تطورا ووجهتها صوب تل ابيب.

وقالت "صاندي تايمز" ان سوريا ستطلق صواريخها باتجاه تل ابيب اذا ما هاجمتها الأخيرة مرة اخرى، مشيرة الى أن منظومة اقمار لجمع المعلومات تراقب منذ مدة نظام صواريخ أرض أرض السورية من طراز تشرين وان نشر صواريخ تشرين الذي  يحمل حتى نصف طن من المتفجرات يمثل تصعيدا في المنطقة.

التعليقات