26/05/2013 - 13:54

نتنياهو يعلن عن اسبوع الطوارئ ويقول ان اسرائيل الأكثر تعرضا للتهديد الصاروخي في العالم

ونقلت صحيفة "معاريف" في موقعها على الشبكة عن نتنياهو قوله،: "خلال السنوات الأخيرة نحسّن بشكل كبير استعدادات الجبهة الداخلية لهذه الاعتداءات وأيضا لاعتداءات أخرى. إننا نستثمر المليارات من الشواقل لتكون الجبهة الداخلية أكثر حماية واستعدادا، ونستثمر بمنظومات القبة الحديدية وبصفارات الإنذار وبالملاجئ وبتحسين أداء منظومات الإنذار المبكر

نتنياهو  يعلن عن اسبوع الطوارئ ويقول ان اسرائيل الأكثر تعرضا للتهديد الصاروخي في العالم

قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنبامين نتنياهو،اليوم الأحد، ان إسرائيل هي أكثر الدول في العالم تعرضا للتهديد الصاروخي، ونحن نستعد لكل السيناريوهات.

أقوال نتنياهو وردت في مستهل جلسة حكومته الاسبوعية التي اعلن نتنياهو خلالها عن بداية "أسبوع الطوارئ في إسرائيل"، حيث اورد ان الوزير المسؤول عن حماية الجبهة الداخلية جلعاد اردان سيقوم بتقديم تقرير مفصّل إلى الحكومة في هذا الصدد، مشيرا الى  تزايد التهديدات على الجبهة الداخلية الإسرائيلية بشكل ملموس خلال السنوات الأخيرة ".

ونقلت صحيفة "معاريف" في موقعها على الشبكة عن نتنياهو قوله،: "خلال السنوات الأخيرة نحسّن بشكل كبير استعدادات الجبهة الداخلية لهذه الاعتداءات وأيضا لاعتداءات أخرى. إننا نستثمر المليارات من الشواقل لتكون الجبهة الداخلية أكثر حماية واستعدادا، ونستثمر بمنظومات القبة الحديدية وبصفارات الإنذار وبالملاجئ وبتحسين أداء منظومات الإنذار المبكر. سنقوم بتغيير القوانين من أجل ملاءمة الواقع القانوني في دولة إسرائيل مع الواقع الأمني والتهديدات التي تنبثق عنه".

واضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية قائلا: "كان جزء كبير من هذه التغيرات متوقعا، وكان يمكن مشاهدتها في تصرفات الجبهة الداخلية خلال عملية "عمود السحاب" (العدوان على غزة)، ولكن إلى جانب ذلك، يجب أن نذكر أنه من الصعب تحقيق تحصين مثالي. وفي نهاية المطاف، لا يوجد أي تحصين يمكن أن يكون بديلا للقوة الضاربة للجيش ولصمود وقوة الجمهور الإسرائيلي خلال تعرضه للاعتداءات عليه، على حد قوله
 

التعليقات