04/06/2013 - 19:05

تقرير للشاباك: تراجع عدد العمليات ضد أهداف إسرائيلية في أيار

عدد العمليات في الشهر الفائت وصل إلى 124 عملية، في حين شهد الشهر الذي سبقه، نيسان/ أبريل، 139 عملية، بينها 90 عملية في الضفة الغربية، بينما شهد شهر آذار/مارس الفائت 125 عملية، منها 101 عملية في الضفة الغربية

تقرير للشاباك: تراجع عدد العمليات ضد أهداف إسرائيلية في أيار

بيّن تقرير شهري للشاباك، نشرته صحيفة "هآرتس" اليوم، الثلاثاء، أن شهر أيار/مايو الفائت شهد تراجعا في عدد العمليات ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبحسب التقرير فإن عدد العمليات في الشهر الفائت وصل إلى 124 عملية، في حين شهد الشهر الذي سبقه، نيسان/ أبريل، 139 عملية، بينها 90 عملية في الضفة الغربية، بينما شهد شهر آذار/مارس الفائت 125 عملية، منها 101 عملية في الضفة الغربية.

وأضاف التقرير أنه في شهر أيار/ مايو وقعت غالبية العمليات في الضفة الغربية: 83 عملية، منها 69 عملية إلقاء زجاجات حارقة، إضافة إلى 33 عملية إلقاء زجاجة حارقة في منطقة القدس المحتلة.

وأصيب خلال الشهر الماضي 4 من جنود الاحتلال، كانوا في جيب عسكري في منطقة الخليل خلال إحياء ذكرى النكبة. وقد نجمت إصابتهم عن إلقاء زجاجة حارقة على الجيب العسكري، الأمر الذي أدى إلى اندلاع النيران فيها وانقلاب المركبة.

كما شهد الشهر الماضي، بحسب تقرير الشاباك، 17 عملية زرع عبوات ناسفة على الطرقات، منها 5 عبوات في منطقة القدس. وأطلقت النيران في حالتين على مستوطنين بدون أن تقع إصابات.

وأشار التقرير إلى حصول تراجع ملموس في عدد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه أهداف إسرائيلية.

وبحسب الشاباك فقد أطلق صاروخان باتجاه إسرائيل في عمليتين مختلفتين، مقابل إطلاق 17 صاروخا (منها صاروخان أطلقا من سيناء باتجاه إيلات) في شهر نيسان/ ابريل.

كما سجلت عملية إطلاق نار واحدة من حدود قطاع غزة باتجاه قوة عسكرية إسرائيلية.
 

التعليقات