28/08/2013 - 14:47

الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب وينشر بطاريات صواريخ

في أعقاب عملية "تقييم للوضع" قرر الجيش الإسرائيلي نصب بطارية "قبة حديدة" أخرى في منطقة الشمال، إضافة إلى تلك الموجودة في منطقة حيفا

الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب وينشر بطاريات صواريخ

قالت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة، اليوم الأربعاء، إنه في أعقاب عملية "تقييم للوضع" قرر الجيش الإسرائيلي نصب بطارية "قبة حديدة" أخرى في منطقة الشمال، إضافة إلى تلك الموجودة في منطقة حيفا.

وأضافت أنه من المتوقع أن يقوم الجيش بنصب بطارية أخرى في منطقة المركز، إضافة إلى أن سلاح الطيران سيقوم بنصب بطاريات صواريخ "باتريوت" في الجليل.

يذكر في هذا السياق أن الجيش الإسرائيلي يجري مناورتين اليوم، الأولى في الجولان السوري المحتل، والثانية في مطار "روش بينا" (الجاعونة).

وقالت الصحيفة إن سلاح الطيران قرر رفع مستوى جاهزية بطارية "حيتس 2" وذلك في أعقاب التوتر في الشمال، والتي من المفترض أن تكون الرد على التهديدات البعيدة، مثل صواريخ "سكاد دي" و"شهاب 3" و"سجيل".

وكتب الناطق بلسان الجيش يوآف مردخاي، في صفحته على الفيسبوك، أن التطورات بشأن الأحداث في سورية تقودها الولايات المتحدة مع تحالف دولي آخذ بالتوسع، ويشمل دولا في الشرق الأوسط. وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يتابع ويرصد التطورات بتتابع، وأن قيادة الجبهة الداخلية تعرف دورها وهي جاهزة لتوفير الرد المطلوب، وأنه بالتالي "لا يوجد أي داعي للتغيير في حياتنا اليومية"، على حد تعبيره.

وعلى صلة، تجدر الإشارة إلى أن المجلس الوزاري المصغر (السياسي الأمني) قد عقد صباح اليوم جلسة خاصة، أطلع خلالها الوزراء على إمكانية شن هجوم غربي على سورية. كما من المقرر أن يعقد الوزير لحماية الجبهة الداخلية،غلعاد أردن، جلسة، مساء اليوم، لتقييم الوضع وجاهزية الجبهة الداخلية.
 

التعليقات