08/09/2013 - 09:05

إلغاء اللقاء بين نتنياهو وكيري على خلفية التوتر الأمني في المنطقة

وقال الموقع إن موظف أمريكي رفيع المستوى أعلن عن إلغاء اللقاء، موضحا أن ذلك جاء بناء على طلب من نتنياهو. وقال نتنياهو إنه يفضل في ظل هذه الظروف عدم السفر خارج إسرائيل...

إلغاء اللقاء بين نتنياهو وكيري على خلفية التوتر الأمني في المنطقة

أفاد موقع معاريف على الشبكة صباح اليوم، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أبلغ الجانب الأمريكي بأنه يفضل  عدم عقد اللقاء الذي كان مقررا له اليوم، في العاصمة الإيطالية مع وزير الخارجية الأمريكي ، جون كيري، وذلك بسبب التوتر الأمني في المنطقة، وعلى ضوء احتمال قيام الولايات المتحدة بشن هجوم على سوريا.


وقال الموقع إن موظف أمريكي رفيع المستوى أعلن عن إلغاء اللقاء، موضحا أن ذلك جاء بناء على طلب من نتنياهو.  وقال نتنياهو إنه يفضل في ظل هذه الظروف عدم السفر خارج إسرائيل.


إلى ذلك أضاف نتنياهو أن الظروف لم تنضج بعد لعقد لقاء قمة بينه وبين رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، ولا حتى بمشاركة كيري. يشار إلى أنه من المقرر أن يشارك كيري في اللقاء الشهري لوزراء الخارجية الأوروبيين ، حيث سيطلعهم على تقدم المحادثات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.


وبحسب معاريف، فقد كان من المقرر أن يبدأ نتنياهو اليوم زيارة قصيرة لروما تستمر ثلاثة أيام ، للقاء وزير الخارجية الأمريكي في أول لقاء يجمع بين الاثنين منذ أعلن كيري أنه حصل على موافقة الطرفين: الإسرائيلي والفلسطيني لاستئناف المفاوضات في 19 تموز الماضي.
 

التعليقات