23/09/2013 - 16:31

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: مقتل الجنديين صدفة ولا يشير إلى تصعيد

ويضيف أن سوريا مرشحة لأن تكون قاعدة لعناصر الجهاد العالمي، ففي كل يوم يقع احتكاكا جديد على امتداد الحدود مع سوريا.

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: مقتل الجنديين صدفة ولا يشير إلى تصعيد

اعتبر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال بني غانتس أن مقتل الجنديين الإسرائيليين، الجمعة  والأحد هو مجرد مصادفة ولا يشير بالضرورة إلى تصعيد في الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية أو إلى توجه جديد.

وقال موقع معاربف الذي نشر الخبر إن غانتس أضاف يقول " سنعمل حتى لا يصبح ذلك توجها جديدا. لقد عززنا نشاطنا الميداني قدر الإمكان، عبر الدفاع بقوات جديدة، لا يراودني شك بأننا سنلقي القبض على الجناة وسنواصل الحفاظ على الأمن بأقصى قدر ممكن".

وتطرق غانتس الذي كان يتحدث في مقر وزارة الأمن الإسرائيلية في تل أبيب، في حفل بمناسبة عيد العرش اليهودي، إلى الأخطار التي تهدد أمن إسرائيل على الجبهة الشمالية فأقر بأنه يقع كل يوم على الحدود مع الجولان احتكاك جديد على امتداد الحدود مضيفا أن : سوريا تتحول تدريجيا إلى مكان مرشح لأن يصبح قاعدة لعناصر الجهاد العالمي، وأن هناك المزيد من التحديات". 

وأضاف غانتس أن إسرائيل تواجه تهديدات "الإرهاب" في كافة الميادين، وأن هذا الأسبوع لم يكن سهلا علينا فهو يذكرنا بأنه كلما بدأت المنطقة هادئة، وأن المشاكل من حولنا، فإنه يظل على الجيش الإسرائيلي وقادته أن يواجهوا أحداثا في كافة القطاعات.

التعليقات