01/11/2013 - 09:27

هاغل: إسرائيل ستحصل على 6 طائرات "في 22"

تكلفة طائرة "في 22"، وهي من إنتاج شركة "بوينغ"، تصل إلى 70 مليون دولار، وأنها قادرة على التحليق لمسافة 1600 كيلومتر، كما أنها قادرة على حمل 24 جنديا بسرعة قصوى تصل إلى 400 كيلومتر في الساعة

هاغل: إسرائيل ستحصل على 6 طائرات

في كلمته في حفل نظمته ما تسمى بـ"اللجنة ضد التشهير" في نيويورك، أعلن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل، صباح اليوم الجمعة، أن سلاح الجو الإسرائيلي سيحصل على 6 طائرات من طراز "في 22"، والتي تجمع بين مواصفات الطائرة والمروحية، ويفترض أن تستخدم أساسا لمهمات في العمق من قبل وحدات خاصة.

وقال هاغل إنه أصدر تعليمات لسلاح "المظليين" بتسريع عملية تزويد إسرائيل بالطائرات من بين الطائرات المعدة لسلاح البحرية الأمريكية المارينز.

وقالت "هآرتس" إن معطيات غير رسمية تشير إلى أن تكلفة طائرة "في 22"، وهي من إنتاج شركة "بوينغ"، تصل إلى 70 مليون دولار، وأنها قادرة على التحليق لمسافة 1600 كيلومتر، كما أنها قادرة على حمل 24 جنديا بسرعة قصوى تصل إلى 400 كيلومتر في الساعة.

وأضافت الصحيفة أن المعنى العملاني لتسليح إسرائيل بالطائرة المذكورة سيكون توفير القدرة لها على استخدام الطائرة القادرة على التحليق والهبوط بشكل عامودي والتحليق كمروحية، وتكون تابعة لقوة خاصة تعمل ضد أهداف بعيدة، بما في ذلك إيران، وتنفيذ مهمات والخروج من حدود الهدف خلال هجوم ليلي.

ومن المتوقع أن تصل تكلفة الطائرات الست، إضافة إلى توفير البنية اللوجستية في الجيش الإسرائيلي وتدريب طواقم جوية وبرية إلى نحو نصف مليار دولار من أموال المساعدات الأمريكية لإسرائيل. 

التعليقات