03/11/2013 - 11:36

الولايات المتحدة تجسست أيضا على أهداف عسكرية إسرائيلية

الوكالة الأمريكية تعاونت في نشاطها الاستخباري مع وحدة التجسس الإسرائيلية المعروفة باسم الوحدة 8200 المختصة بحرب السيبير، وكانت تحصل من الوكالة الأمريكية على معلومات عامة ومواد "خام" لتعيد لها مواد أخرى جمعتها إسرائيل

الولايات المتحدة تجسست أيضا على أهداف عسكرية إسرائيلية

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في عددها صباح اليوم، النقاب عن أن وكالة الأمن القومي الأمريكية تجسست أيضا على أهداف عسكرية إسرائيلية وحددت لهذه العملية أفضلية عليا. وقال موقع يديعوت أحرونوت الذي اورد تفاصيل من التقرير المذكور، إن التقرير الذي يعتمد على وثائق رجل الاستخبارات الأمريكي السابق إدوارد أندنسون، يبين أن الوكالة الأمريكية NSA اعتادت على تبادل وتقاسم المعلومات التي تجمعها مع دول كانت نفسها عرضة للتجسس الأمريكي ، وان إسرائيل تشكل مقالا بارزا على ذلك.

وبحسب التقرير فإن الوكالة الأمريكية تعاونت في نشاطها الاستخباري مع وحدة التجسس الإسرائيلية المعروفة باسم الوحدة 8200 المختصة بحرب السيبير، وكانت تحصل من الوكالة الأمريكية على معلومات عامة ومواد "خام" لتعيد لها مواد أخرى جمعتها إسرائيل، لكن الوكالة الأمريكية قامت مع ذلك بالتجسس على أهداف عسكرية إسرائيلية بما في ذلك طائرات التجسس بدون طيار ومنظومات صاروخية من طراز "أنكور" التي طورتها الصناعات الحربية الإسرائيلية.

وشمل التقرير الذي نشرته نيويورك تايمز اليوم معلومات شاملة حول نشاط الوكالة الأمريكية من التجسس على قادة الدول انتهاء بالتجسس على تجار المخدرات. وبين التقرير أن عدد العاملين في الوكالة الأمريكية يبلغ 35 ألف موظف وأن ميزانيتها السنوية تصل لغاية  10.08 مليار دولار.

 

التعليقات