29/12/2013 - 12:17

الجيش الإسرائيلي يرفع حالة الاستعداد على كافة الجبهات

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية فإن تقديرات الجيش الإسرائيلي، تستبعد أن يكون لحزب الله ضِلع في هذا الحادث، فمقاتلي حزب الله غارقون في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا، بينما تقوم تنظيمات فلسطينية،وربما تلك المحسوبة على القاعدة بشن هذه الهجمات لوضع حزب الله في حالة تحد أمام إسرائيل.

الجيش الإسرائيلي يرفع حالة الاستعداد على كافة الجبهات

الجيش الإسرائيلي يرفع حالة الاستعداد على كافة الجبهات
ذكرت الإذاعة الإسرائيلية ظهر اليوم، الأحد أن الجيش الإسرائيلي رفع حالة الاستعداد على مختلف الجبهات لمستويات عالية ، وذلك في ضوء الأوضاع الإقليمية المحيطة بإسرائيل والتي قد تنتج وفقا لأحد المصادر في الجيش الإسرائيلي تحالفات مختلفة وغريبة .
وقالت المراسلة العسكرية للإذاعة، كرميلا منشيه في تقرير لها إن تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي صباح اليوم بأن إسرائيل لن تسمح بإخضاعها  للقذائف الصاروخية، ردا على سقوط قذيفتين أطلقتا من لبنان في الأراضي الإسرائيلية. وبحسب الإذاعة الإسرائيلية فإن تقديرات الجيش الإسرائيلي، تستبعد أن يكون لحزب الله ضِلع في هذا الحادث، فمقاتلي حزب الله غارقون في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا، بينما تقوم تنظيمات فلسطينية،وربما تلك المحسوبة على القاعدة بشن هذه الهجمات لوضع حزب الله في حالة تحد أمام إسرائيل.
وفي هذا السياق أشارت الإذاعة إلى تصريحات نتنياهو خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية واعتبار حكومة لبنان الرسمية مسؤولة عن عملية إطلاق القذائف باتجاه إسرائيل.
في غضون ذلك يواصل الجيش الإسرائيلي رفع درجات الاستعداد في كافة  القطاعات،سواء على الحدود مع غزة، أم في الضفة الغربية ولغاية الحدود الشمالية مع كل من سوريا ولبنان. 

التعليقات