08/01/2014 - 08:29

تعديلات تتيح للطالب القبول للجامعة بدون "بسيخومتري"

تعتزم وزارة المعارف الإسرائيلية التقليل من الاعتماد على اختبارات القدرات "بسيخومتري" للقبول للجامعات وزيادة الاعتماد على اختبارات التوجيهي "بجروت" بعد إجراء تعديلات عليها. وبموجب القرارات التي يتوقع أن يعلن عنها اليوم وزير المعارف شاي بيرون ، يمكن إعفاء الطالب الذي حصل على معدل 87 فما فوق في امتحانات "البجروت" من اختبار "البسخومتري"، للقبول للجامعة. ويتم احتساب المعدل الذي بموجبه يحصل على الإعفاء وفق معايير تحدد لاحقا ويتوقع أن تكون معدل علامات خمس وحدات تعليم في المواضيع الثلاثة الرئيسية: اللغة، الرياضيات، الإنجليزية. كما تنص التعديلات على أن يختبر الطالب فقط ب 70% من المواد التي تعلمها، على أن يقدم وظائف في باقي المواد أو امتحانات داخلية. وتتضمن التعديلات أيضا إلغاء اختبارات البجروت في الصف العاشر، وإنشاء طاقم لإعداد امتحانات البجروت بمشاركة ممثلين عن الجامعات.

تعديلات تتيح للطالب القبول للجامعة بدون

تعتزم وزارة المعارف الإسرائيلية  التقليل من الاعتماد على اختبارات القدرات "بسيخومتري"  للقبول للجامعات وزيادة الاعتماد على اختبارات التوجيهي "بجروت" بعد إجراء تعديلات عليها.


وبموجب القرارات التي يتوقع أن يعلن عنها اليوم وزير المعارف شاي بيرون ، يمكن إعفاء الطالب الذي حصل على معدل 87 فما فوق  في امتحانات "البجروت" من اختبار "البسخومتري"،  للقبول للجامعة. 


ويتم احتساب المعدل الذي بموجبه يحصل على الإعفاء وفق معايير تحدد لاحقا ويتوقع أن تكون معدل علامات خمس وحدات تعليم في المواضيع الثلاثة الرئيسية: اللغة، الرياضيات، الإنجليزية.


كما تنص التعديلات على أن يختبر الطالب فقط ب 70% من المواد التي تعلمها، على أن يقدم وظائف  في باقي المواد أو امتحانات داخلية. وتتضمن التعديلات أيضا  إلغاء  اختبارات البجروت  في الصف العاشر،  وإنشاء طاقم لإعداد امتحانات البجروت  بمشاركة ممثلين عن الجامعات.
 
 

التعليقات