14/01/2014 - 09:16

يعلون: ما ينقذ إسرائيل هو ان يحظى كيري بجائزة نوبل ويتركنا وشأننا

أعرب وزير الأمن الإسرائيلي، موشي يعلون عن رفض غير مباشر لخطة التسوية التي يدفعها وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، مؤكدا على أهمية بقاء إسرائيل في مدن الضفة ومنطقة الأغوار، وقال إنه يتمنى أن يحصل كيري على جائزة نوبل ويترك إسرائيل وشأنها. تصريحات يعلون، لصحيفة "يديعوت أحرونوت" تعبّر بشكل واضح عن الموقف الإسرائيلي الرافض مبدئيا للتسوية - المغلف بادعاءات مستمرة ضد الفلسطينيين، حيث أكد أن إسرائيل ليست بصدد الانسحاب من مدن الضفة الغربية، متذرعا بأن ذلك يقود لانهيار سلطة أبو مازن وصعود حركة حماس. لكن السبب الحقيقي لرفض يعلون يعبر عنه في سياق التصريحات حيث يؤكد أن أن خطة الامن الامريكية لا تساوي الورق المكتوبة عليه، وانها لا تضمن لا السلام ولا الامن .معتبرا أن استمرار التواجد الاسرائيلي في الضفة الغربية ومنطقة الأغوار يضمن أمن إسرائيل ويكفل عدم تعرض مطار بن غوريون الدولي ونتانيا لسقوط صواريخ من كل جهة. يعلون الذي يقود حملة داخل حكومته لمنع أي تساهل في مسألة بقاء الجيش في مناطق أمنية في الضفة الغربية، اعتبر أن خطة كيري تنطوي على مخاطر على أمن إسرائيل، وقال: "الشيء الوحيد الذي من شأنه أن ينقذ اسرائيل هو ان يحظى كيري بجائزة نوبل ويتركنا وشاننا" ، مضيفا ان "تصرفات كيري تنطوي على الوسوسة".

يعلون: ما ينقذ إسرائيل هو ان يحظى كيري بجائزة نوبل ويتركنا وشأننا

  أعرب وزير الأمن الإسرائيلي، موشي يعلون عن رفض غير مباشر لخطة التسوية التي يدفعها وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري،  مؤكدا على أهمية بقاء إسرائيل في مدن الضفة ومنطقة الأغوار، وقال إنه يتمنى أن يحصل كيري على جائزة نوبل ويترك إسرائيل وشأنها.

تصريحات يعلون، لصحيفة "يديعوت أحرونوت"  تعبّر بشكل واضح عن الموقف الإسرائيلي الرافض مبدئيا للتسوية - المغلف بادعاءات مستمرة ضد الفلسطينيين، حيث أكد أن إسرائيل ليست بصدد الانسحاب من مدن الضفة الغربية،  متذرعا بأن ذلك يقود لانهيار سلطة أبو مازن وصعود حركة حماس.

لكن السبب الحقيقي لرفض يعلون يعبر عنه في سياق التصريحات حيث يؤكد أن أن خطة الامن الامريكية لا تساوي الورق المكتوبة عليه،  وانها لا تضمن لا السلام ولا الامن .معتبرا أن استمرار التواجد الاسرائيلي في  الضفة الغربية  ومنطقة الأغوار يضمن أمن إسرائيل ويكفل عدم تعرض مطار بن غوريون الدولي ونتانيا لسقوط صواريخ من كل جهة.

يعلون  الذي يقود حملة داخل حكومته لمنع أي تساهل في مسألة بقاء الجيش في مناطق أمنية في الضفة الغربية، اعتبر أن خطة كيري تنطوي على مخاطر على أمن إسرائيل، وقال: "الشيء الوحيد الذي من شأنه أن ينقذ اسرائيل هو ان يحظى كيري بجائزة نوبل ويتركنا وشاننا" ، مضيفا ان "استحواذي مسيحاني".
 

التعليقات